الشريط الأخباري

الداخلية المصرية تضبط خلية إرهابية بمحافظة السويس

القاهرة-سانا

ضبطت وزارة الداخلية المصرية خلية إرهابية بمحافظة السويس خططت لأعمال تخريبية شمال سيناء خلال الفترة المقبلة.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم .. ان “الأجهزة الأمنية ضبطت خلية تكفيرية بالسويس مؤلفة من عشرة أشخاص بينهم متزعمان إرهابيان هما عادل حسين أحمد محمود وعبدالرحمن الهادي والملقب /أبو مالك الكناني/ تتبنى أفكارا هدامة وتسعى إلى تنفيذ أعمال عدائية تجاه مؤسسات الدولة” مشيرا إلى انه تم العثور بحوزة أفراد الخلية على أسلحة ومبالغ مالية مسروقة من مديرية أمن السويس خلال عام 2011 .

وجاء في البيان ان العناصر الإرهابية اعترفت بمحاولتها تنفيذ أعمال عدائية تجاة مؤءسسات الدولة عبر رصدها بعض المقار الأمنية والقضائية وعددا من أفراد وضباط وسيارات الشرطة لاستهدافهم إضافة إلى وجود علاقة بين الإرهابي الهادي بالعناصر الإرهابية في شمال سيناء وتلقيه دورات تدريبية على استخدام الأسلحة وإعداد العبوات المتفجرة.

وكانت القوات المصرية قضت أمس على 9 إرهابيين خلال عملية أمنية استهدفت بؤرا إرهابية جنوب مدينة العريش شمال سيناء.

نيابة أمن الدولة المصرية: عناصر الخلية الإرهابية بمحافظة مرسى مطروح تلقوا تدريبات في معسكرات لتنظيم “داعش” الإرهابي في ليبيا وسورية

إلى ذلك كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا المصرية أن المعتقلين في إطار قضية تشكيل خلية إرهابية مؤلفة من 20 ارهابيا في محافظة مرسي مطروح التحقوا بمعسكرات تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي في ليبيا وسورية وتلقوا تدريبات هناك.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن عددا من الإرهابيين اعترفوا بأنهم شاركوا أيضا في جريمة ذبح 21مواطنا مصريا في ليبيا العام الماضي.

وكان تنظيم “داعش” الإرهابي نشر مطلع العام الماضي تسجيلا مصورا يظهر عناصر منه يعدمون 21 مصريا ذبحا في ليبيا.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم الثاني في القضية الارهابي محمد السيد حجازي أسس جماعة بنطاق محافظة مرسى مطروح تتبنى أفكار تنظيم “داعش” التكفيرية وتتولى تنفيذ أعمال ارهابية داخل مصر ضد القضاة وأفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما وضد دور عبادتهم لإشاعة الفوضى داخل البلاد وتعطيل العمل بأحكام الدستور بغرض إسقاط مؤسسات الدولة المصرية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency