نقابة مهندسي فرع ريف دمشق تقيم منتدى العلوم الهندسية الأول تحت عنوان “إعمار سورية”- فيديو

ريف دمشق-سانا

احتفالا بأعياد تشرين أقام فرع ريف دمشق لنقابة المهندسين منتدى العلوم الهندسية الأول تحت عنوان “إعمار سورية” بحضور عدد كبير من المعنيين والمهندسين في المحافظة.

وفي كلمة له خلال افتتاح المنتدى أوضح محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم أن انعقاد المنتدى يأتي بالتزامن مع احتفالات شعبنا بالحركة التصحيحية التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد ويتابع مسيرتها السيد الرئيس بشار الأسد مشيرا إلى “دور المهندسين في بناء سورية وإعادة رسمها وبنائها من جديد”.

وأكد ابراهيم أن المحافظة ستبذل كل ما تستطيع لخدمة أبنائها وتلبية طموحاتهم مبينا أن مرحلة إعادة الإعمار ستبدأ قريبا بعد ملاحم الانتصارات التي يسطرها جيشنا الباسل في جميع المناطق.

إلى ذلك أكد أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور همام حيدر أن هذا اللقاء هو جزء لا يتجزأ من صمود سورية على مدار الأعوام الستة الماضية ومنتدى “إعمار سورية” هو برهان للعالم على صمود الشعب السوري العظيم في وجه أعتى حملة ظلامية وتكفيرية مر فيها العالم بعصرنا الحديث.

ولفت حيدر إلى أن مسؤولية المهندسين خلال المرحلة القادمة كبيرة لأنه تقع على عاتقهم مهام إعادة بناء سورية آملا أن يكون هذا المنتدى هو البداية في محافظة ريف دمشق لإعادة إعمار ما دمره الإرهاب وبأسرع وقت ممكن.

من جهته أكد رئيس نقابة المهندسين في فرع ريف دمشق المهندس عاطف جبر أن إعادة إعمار سورية تحتاج إلى جميع الجهود والإمكانات الهندسية والمعمارية والفنية لافتا إلى أن المنتدى سيستمر لمدة يومين وسيتم عقده مرتين بالعام وكلما اقتضت الحاجة لذلك.

بعد ذلك تم افتتاح مبنى نقابة المهندسين في ريف دمشق الواقع في شارع الباكستان بعد إعادة تأهيله وترميمه بشكل حضاري متميز عكس خبرة وعراقة المهندس السوري وحسه المتميز.

سفيرة اسماعيل

انظر ايضاً

نشاط رياضي بمناسبة أعياد تشرين بالسويداء

السويداء-سانا أقامت اللجنتان الفنيتان لبناء الأجسام ومصارعة الأذرع والرياضة للجميع مساء اليوم نشاطاً رياضياً في …