الشريط الأخباري

زاخاروفا: صورة القصف المزعوم لمدرسة حاس في إدلب هي محض رسومات كمبيوتر

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن صورة القصف المزعوم لمدرسة حاس في محافظة إدلب هي محض رسومات كمبيوتر.

ونقل موقع /سبوتنيك/ عن زاخاروفا قولها على صفحتها على موقع فيسبوك.. “بعد تحليل الخبراء لصور القرية السورية حاس تبين أنه لم يكن هناك أي قصف للمدرسة ولم يكن هناك أي ضحايا أيضا” موضحة ان الصور مجرد رسومات كمبيوتر وان التلاميذ المقتولين هم محض خيال رهيب من قبل “النشطاء” وقناة الجزيرة القطرية وصحيفة الإندبندنت البريطانية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية نفت امس مزاعم منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونيسيف حول استهداف الطيران الحربى الروسى مدرسة فى قرية حاس بريف ادلب وبين الناطق باسم الوزارة ايغور كوناشينكوف أن “الوزارة قامت بتحليل دقيق لمعطيات كل وسائط المراقبة الموضوعية للمجال الجوى السورى للتحقق من معلومات اليونيسيف حول ضربة جوية لمدرسة بقرية حاس بريف ادلب يوم امس”.

وأكد كوناشينكوف أنه “لم تحلق أي طائرة روسية يوم الاربعاء 26 تشرين الاول فوق المنطقة المذكورة” لافتا الى أن “طائرة روسية من دون طيار صورت اليوم المدرسة من الجو وتبين من الصور عدم وجود أى اضرار فى سطح المدرسة وعدم وجود حفر فى الباحة وهو امر حتمى عند انفجار القنابل الجوية”.

انظر ايضاً

زاخاروفا: واشنطن مركز إدارة القرارات والتصريحات الأوروبية

موسكو-سانا اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن تصريحات ممثلي دول الاتحاد الأوروبي بشأن …