عــاجــل اللجنة القضائية العليا للانتخابات: عدد الذين تقدموا بطلبات ترشح للوحدات الإدارية (مجالس محافظة ومدن وبلدات وبلديات) في المحافظات السورية كافة لانتخابات الإدارة المحلية المحدد موعد إجرائها يوم 18 أيلول القادم بلغ ٦٨١٧٨ مرشحاً سيتنافسون على ١٩٠٨٦ مقعداً

العبادي: هناك دول تدعم الإرهاب لتصفية حساباتها والنظام التركي يعمل لتحقيق مصالحه وتوسيع نفوذه

بغداد-سانا

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم أن هناك دولا تدعم الإرهاب لتصفية حساباتها الدولية لافتاً إلى أن النظام التركي لم يرسل المساعدات إلى بغداد عندما طلبت منه ذلك وهو يقاتل من أجل المصالح وتوسيع النفوذ.

وقال العبادي في كلمة ألقاها اليوم خلال افتتاح مؤتمر المجلس الأعلى للصحوة الإسلامية في بغداد نقلها موقع السومرية نيوز العراقي إن “العراق يريد الخير لتركيا والسعودية وجميع دول الجوار” داعيا إلى التعاون ضد الإرهاب.

يذكر أن قوات النظام التركي تواصل استغلال الأوضاع في العراق وتقوم بانتهاك سيادة أراضيه والتمركز في منطقة بعشيقة قرب مدينة الموصل العراقية.

واعتبر العبادي “أن الخلافات القائمة حاليا ليست سببا للتقاتل بين هذه الدول”.

من جهته أكد رئيس ائتلاف دولة القانون النيابي العراقي نوري المالكي أن هناك دولاً وعقولاً وانحرافات أججت الفتنة على أرض العراق وأثرت سلباً على استقرار البلاد والمنطقة.

وقال المالكي خلال المؤتمر إن “تنظيم داعش الإرهابي عبارة عن عملية قتل منظم لكل العراقيين الأحرار بكل مكوناتهم أمام أعين دول العالم” لافتا إلى أنه تم التصدي للهجمة الإرهابية الشرسة وتحقيق الإنتصارات بفضل العراقيين الحريصين على بلدهم.

بدوره اعتبر علي أكبر ولايتي أمين عام المجمع العالمي للصحوة الإسلامية مسشار قائد الثورة الإسلامية في إيران أن العراق حقق إنجازاً كبيراً في “مقارعة أشرس التنظيمات التكفيرية” وحرر معظم أراضيه التي سيطر عليها إرهابيو تنظيم “داعش”.

ونبه ولايتي خلال المؤتمر المنعقد في بغداد إلى المحاولات العديدة الرامية لتفرقة المسلمين في بلاد الإسلام مبينا أن انعقاد المؤتمر في الوقت الراهن يرمي لوضع استراتيجيات لإنقاذ العالم الإسلامي.

وطالب ولايتي رؤساء دول العالم “بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للمنطقة”.

وكان ولايتي أكد أول أمس وضع جميع إمكانيات إيران الإنسانية تحت تصرف الحكومة العراقية لغرض إغاثة المدنيين والنازحين من المعارك الجارية.

وفي وقت سابق اليوم انطلقت أعمال المؤتمر التاسع للمجلس الأعلى للصحوة الإسلامية بحضور أمينه العام بمشاركة 22 دولة.

انظر ايضاً

العبادي: ما يجري في البصرة تحد جزء منه سياسي

بغداد-سانا أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي أن ما يجري في محافظة البصرة …