الإعلان عن تأسيس صندوق تمويل ريفي صغير في قرية المنصورة بالقنيطرة

القنيطرة-سانا

أعلن فرع مشروع تطوير الثروة الحيوانية بالقنيطرة اليوم عن تأسيس صندوق تمويل ريفي صغير في قرية المنصورة برأسمال 857 ألف ليرة على ان يتم رفده ب 856ر6 ملايين ليرة أخرى بعد انتهاء فترته التجريبية.

وأوضح مدير مشروع الثروة الحيوانية بمديرية زراعة القنيطرة المهندس أسامة ذياب في تصريح لمراسل سانا أن الصندوق يهدف إلى مساعدة الاشخاص لتطوير أنشطتهم المولدة للدخل المتعلقة بالثروة الحيوانية وترويج ونشر مفهوم التمويل الصغير وفق أفضل الممارسات والمعايير المعتمدة التي تنسجم مع ثقافة المجتمع المحلي وتعزيز مشاركة المرأة ومساهمتها الفعالة في الصندوق لتمكينها اقتصادياً واجتماعياً.

وبين ذياب أن قيمة السهم الواحد تبلغ 1000 ليرة ويحق لكل شخص المساهمة بحد أقصاه عشرون سهماً مشيراً إلى أن مدة عمل الصندوق غير محددة ويتولى إدارته وتسيير أعماله لجنة محلية منتخبة من قبل المساهمين تتألف من مسؤول تمويل صغير ومحاسب الصندوق ومسؤولة أنشطة المرأة الريفية.

وأشار ذياب إلى أن القرض الممنوح للفلاح يكون عينيا حيث يتقدم الفلاح بطلب تمويل إلى لجنة الصندوق مع تحديد المشروع الذي سيقوم به مثل (شراء أبقار أو أعلاف) ثم يقوم رئيس دائرة التمويل الصغير في الفرع وأعضاء لجنة الصندوق بشراء البقرة أو الأعلاف وتسليمها أصولا للفلاح.

انظر ايضاً

تأهيل مدارس متضررة من الإرهاب وبناء أخرى جديدة بالقنيطرة

القنيطرة-سانا تواصل مديرية الخدمات الفنية بمحافظة القنيطرة أعمال إعادة تأهيل المدارس المتضررة جراء الإرهاب وبناء …