انخفاض الليرة التركية إلى أدنى مستوى لها خلال خمسة أشهر

انقرة-سانا

تراجعت الليرة التركية اليوم أمام الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوياتها خلال خمسة أشهر بسبب المخاوف من رفع معدلات الفائدة أكثر من المتوقع.

وذكرت صحيفة حرييت التركية أن العملة التركية تراجعت في تعاملات اليوم إلى 1890ر2 مقابل الدولار لتصل إلى المستويات التي بلغتها في 28 آذار الماضي قبيل الانتخابات المحلية بعد التوترات السياسية التي سبقت فترة الانتخابات.

وكانت الليرة التركية عند مستويات تقل عن 17ر2 أمس وهبطت الشهر الماضي إلى مستو متدن يعد الأقل خلال خمسة أسابيع أمام الدولار الأمريكي بعد موجة جديدة من الإنتقادات لسياسة البنك المركزي التركي.

وقالت وكالة موديز للتصنيفات الإئتمانية في وقت سابق أن الإنتخابات الرئاسية الأخيرة في تركيا لن تحل الصعوبات الإئتمانية للبلاد وأن الوضع السياسي من المرجح أن يبقى غير مؤكد على الأقل حتى منتصف العام القادم وهو موعد إجراء الإنتخابات البرلمانية.

وقد أدى الكشف عن فضائح الفساد التي تورط بها رئيس حكومة حزب العدالة والتنمية رجب طيب اردوغان وعدد من المسؤولين الأتراك المقربين منه إلى حدوث اضطراب في الاقتصاد التركي وتراجع الاستثمارات الأجنبية لكن الليرة التركية كانت المتأثر الأكبر من هذه الفضائح حيث بدأت بالتراجع بشكل كبير خلال الأشهر الماضية.

انظر ايضاً

السلطات الفرنسية تطلق سراح سعودي أوقفته أمس

باريس-سانا أخلت السلطات الفرنسية اليوم سراح سعودي بعد أن أوقفته أمس للاشتباه بضلوعه في جريمة …