القوات العراقية تواصل ملاحقة الإرهابيين وتقضي على العشرات منهم

بغداد-سانا

واصلت القوات المسلحة العراقية عملياتها العسكرية ضد العناصر الإرهابية في البلاد وأعلنت اليوم إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة لفك الحصار الذي يفرضه تنظيم ما يسمى “دولة العراق الشام” الإرهابي على ناحية آمرلي في محافظة صلاح الدين شمال شرق بغداد.

وقال مصدر عسكري عراقي في قيادة عمليات صلاح الدين لمراسلة سانا في بغداد “إن التعزيزات تشمل عددا كبيرا من المقاتلين ومعدات وتجهيزات عسكرية لفك الحصار عن آمرلي الواقعة جنوب قضاء طوزخورماتو جنوب شرق مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين”.

وأضاف المصدر أن التعزيزات تضم آليات عسكرية بينها دبابات وبحماية من طيران الجيش فضلا عن مشاركة متطوعين من الحشد الشعبي مبينا أن أغلبية التعزيزات وصلت “بالإنزال الجوي”.

وأشار المصدر إلى أن مقاتلين من شباب آمرلي تمكنوا من قتل ثلاثة إرهابيين أثناء محاولتهم إطلاق قذائف هاون على الأحياء السكنية في المدينة.

وفي ناحية زمار شمال غرب الموصل هربت أعداد كبيرة من الإرهابيين نحو شمال العراق هربا من القصف الجوي لسلاح الجو العراقي على مواقعهم.

وقال مصدر في جهار الاستخبارات العسكرية العراقية إن طائرات سلاح الجو العراقي وجهت ضربات موجعة لمواقع الإرهابيين في منطقة نفط عين زالة وأجزاء من ناحية زمار شمال غرب الموصل تزامنا مع تقدم قوات برية عراقية مشتركة نحو الناحية وأسفرت الضربات عن مقتل عشرات الإرهابيين وهروب الناجين منهم نحو الحدود السورية عبر منطقة ربيعة الحدودية.

من جهته أكد الشيخ محمد البعاج أحد زعماء عشائر قضاء البعاج القريب من الحدود السورية أن رجال عشائر القضاء تصدوا لعشرات من الإرهابيين الهاربين نحو الحدود السورية عبر منطقة ربيعة وأوقعوا العديد منهم بين قتيل وجريح.

وقال الشيخ البعاج في اتصال هاتفي مع مراسلة سانا “إن رجال القضاء هبوا للقضاء على الإرهابيين الذين عاثوا في العراق قتلا وتدميرا وشكلوا مفارز لملاحقة الإرهابيين الهاربين من الضربات الجوية والبرية التي تواصل القوات العراقية توجيهها لهم”.

وفي محافظة بابل كشفت قيادة عملياتها عن مقتل 12 إرهابيا بينهم أربعة قناصين في فضلا عن تدمير عدد من المخابئ والأسلحة على أثر الهجوم البري الذي شنته إحدى القوى البرية التابعة لقيادة عمليات بابل بالتنسيق مع قوات أمنية واستخبارية على المواقع التي تمركزت فيها عناصر تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي في منطقة البحيرات التابعة لناحية الاسكندرية مركز محافظة بابل.

وأشار المصدر إلى أن قوة أمنية تابعة لقيادة عمليات بابل تمكنت من اعتقال أربعة إرهابيين من منفذي تفجير مرقد وجامع النبي يونس عليه السلام في مدينة الموصل موضحا أن معلومات استخبارية دقيقة قادت إلى اعتقال الإرهابيين من منفذي تفجير مرقد وجامع النبي يونس عليه السلام وفدوا إلى محافظة بابل مع أفواج المواطنين النازحين واعترفوا أثناء التحقيق بجريمتهم.

يذكر أن القوات العراقية تواصل عملياتها العسكرية للقضاء على إرهابيي التنظيم وغيره من التنظيمات الإرهابية وقد طهرت العديد من المناطق في البلاد وقضت على مئات الإرهابيين خلال الأشهر الماضية.

انظر ايضاً

القوات العراقية تبدأ عملية أمنية لملاحقة فلول الإرهابيين بسامراء

بغداد-سانا أعلن الحشد الشعبي العراقي اليوم انطلاق عملية أمنية للبحث عن فلول إرهابيي تنظيم “داعش” …