كاتب تركي: حكومة أردوغان أخطأت في سياساتها إزاء الشرق الأوسط وهي شريكة بسفك دماء السوريين

أنقرة-سانا

أكد الكاتب التركي سدات لاتشينر أن حكومة رجب طيب أردوغان اخطأت في سياساتها إزاء الشرق الأوسط ولا سيما سورية مشيرا إلى أن حكومة حزب العدالة والتنمية شريكة في سفك دماء السوريين.

ونقل موقع انترنت خبر التركي عن لاتشينر قوله في برنامج سياسي على قناة بوجون إن “العالم أجمع يعلم أن حكومة تركيا دعمت التنظيمات المتطرفة ضد سورية” مبينا أن حكومة بلاده لم تتمكن من قراءة التطورات في الشرق الأوسط بشكل جيد ولا سيما بعد ما يسمى “الربيع العربي”.

وقال لاتشينر “أعتقد أن سياسات تركيا في سورية انهارت وأن آثار هذا الانهيار بدأت تنتشر في المنطقة برمتها” مركدا أن سياسات حكومة أردوغان حول سورية “أدت إلى تأجيج الأزمة فيها إضافة إلى ظهور ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي والتطرف في الشرق الأوسط”.

وكانت وسائل إعلام وأوساط سياسية تركية حذرت من خطر وصول التنظيم الإرهابي المذكور الذي يرتكب جرائم وحشية في سورية والعراق إلى العمق التركي لتتاكد مجددا صوابية التحذيرات من التبعات الكارثية لسياسة حكومة حزب العدالة والتنمية بتقديم كل الدعم والتسهيلات لهذا التنظيم.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى يوم الجمعة الماضي بالإجماع قرارا يدعو إلى الامتناع عن دعم وتمويل وتسليح إرهابيي ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام “و”جبهة النصرة” ومنع تدفق الإرهابيين إلى سورية والعراق.

انظر ايضاً

أردوغان يتعرض لمحاولة اغتيال جنوب شرق البلاد

أنقرة-سانا أفادت وسائل إعلام تركية بتعرض رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان لمحاولة اغتيال خلال …