زاخاروفا رداً على كيربي: الحديث عن احتمال وقوع هجمات إرهابية في مدن روسية أشبه ما يكون بالإيعازات

موسكو-سانا

اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن تصريحات المتحدث باسم الخارجية الامريكية جون كيربي بشأن احتمال وقوع هجمات إرهابية في مدن روسية “تحريضية وأشبه ما تكون بالإيعازات”.

وكان كيربي قال أمس إنه “من الممكن أن تتوسع رقعة الهجمات الإرهابية لتطال مصالح روسيا ومدنها في حال رفضت موسكو التعاون مع واشنطن بشأن سورية” متجاهلا حقيقة أن إدارة بلاده مسؤولة عن تمدد رقعة الإرهاب في العالم لدعمها التنظيمات الإرهابية في سورية ووقوفها وراء فشل الاتفاق الروسي الأمريكي بشأن وقف الأعمال القتالية بسبب عجز واشنطن عن تنفيذ المطلوب منها بموجب الاتفاق وخاصة فصل المجموعات المسلحة التي تطلق عليها “المعارضة المعتدلة” عن إرهابيي “جبهة النصرة”.

ونقلت سبوتنيك عن زاخاروفا قولها على صفحتها في موقع فيسبوك “ألا يبدو لكم أن الأقاويل حول عمليات إرهابية في مدن روسية وفقدان طائرات أشبه ما تكون بالإيعازات”.

يذكر أن الولايات المتحدة التي تصر على دعم الإرهابيين الذين تطلق عليهم تسمية “معارضة معتدلة” في سورية حاولت التغطية على عجزها تطبيق الاتفاق الروسي الأمريكي من خلال شن حملة تضليل سياسية وإعلامية وصلت إلى حد تهديدها بوقف التعاون مع روسيا بشأن سورية رغم إعلان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف الكسي بورودافكين أن الخبراء الروسيين والأمريكيين يواصلون مشاوراتهم اليومية في جنيف حول كيفية تنفيذ بنود الاتفاق.

وكان لافروف شدد في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة السبت الماضي على ضرورة تحقيق طلب الأمم المتحدة الخاص بالفصل بين ما يسمى “المعارضة المعتدلة” والإرهابيين لافتا إلى أن المسؤولية الجذرية في هذا الأمر تقع على عاتق الولايات المتحدة وحلفائها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زاخاروفا: واشنطن مركز إدارة القرارات والتصريحات الأوروبية

موسكو-سانا اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن تصريحات ممثلي دول الاتحاد الأوروبي بشأن …