اتحاد كرة القدم يقرر الإبقاء على الكادر التدريبي لمنتخب سورية

دمشق-سانا

قرر اتحاد كرة القدم خلال الاجتماع الذي عقده اليوم في مقر الاتحاد بمدينة الفيحاء الرياضية الإبقاء على الكادر التدريبي السابق لمنتخبنا الوطني للرجال إلى ما بعد المباراة الودية التي تجمع منتخبنا مع نظيره العماني في العاصمة العمانية مسقط في الثامن من الشهر المقبل.
وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي ذكر توفيق سرحان الأمين العام للاتحاد أن القرار بالإبقاء على الكادر التدريبي السابق للمنتخب بقيادة المدرب أحمد الشعار ومساعده طارق الجبان جاء بسبب ضيق الوقت وضرورة استكمال أوراق السفر إلى عمان لخوض المباراة الودية ضمن أيام الفيفا حيث قرر أعضاء اتحاد اللعبة بحث موضوع الكادر التدريبي بعد عودة المنتخب.
وفيما يخص الأندية الهابطة إلى الدرجة الثانية قال سرحان إن اتحاد اللعبة قرر اقامة دوري تأهيلي من مرحلة واحدة يصعد في نهايته الفريقان اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني إلى دوري المحترفين في الموسم المقبل ويضم الدوري أندية الاتحاد والحرية والفتوة وأمية التي هبطت بشكل رسمي من دوري المحترفين إلى مصاف أندية الدرجة الثانية إضافة إلى ناديي العربي وحرفيو حلب اللذين خاضا التجمع النهائي لأندية الدرجة الثانية.
أما عن موعد انطلاق الموسم الكروي الجديد فأشار إلى أن الدوري التأهيلي لأندية الدرجة الثانية سيقام في الفترة من 20 ولغاية الـ 28 من شهر تشرين الأول المقبل على أرض محايدة بينما ستنطلق منافسات دوري المحترفين في التاسع من شهر تشرين الثاني المقبل على أن تجري القرعة في الثلاثين من شهر تشرين الأول.
وأوضح سرحان أن منتخبنا الناشئ سيتوجه في السابع والعشرين من الشهر الجاري إلى الكويت لإقامة معسكر تدريبي لمدة ثمانية أيام يلتقي خلاله مع نظيره الكويتي وديا على أن يتم التوجه بعدها إلى تايلاند لخوض نهائيات كأس آسيا.
يشار إلى أن اتحاد كرة القدم عقد قبل أيام مؤتمرا صحفيا أوضح من خلاله الظروف التي رافقت إقامة المسابقات المحلية في الموسم الماضي والبطولات التي تنتظر منتخباتنا الوطنية خلال الفترة المقبلة إضافة إلى عرض الأسماء المقترحة من لجنة المدربين لتولي الإشراف الفني على منتخبنا الأول.

انظر ايضاً

معلا: لجنة للتحقيق في الأخطاء بعمل اتحاد كرة القدم المستقيل

دمشق-سانا محاور كثيرة تطرق إليها رئيس اللجنة الأولمبية السورية فراس معلا خلال المؤتمر الصحفي الذي …