الشريط الأخباري

سورية تشرق من جديد”.. جولة سياحية إلى صيدنايا لتنشيط السياحة الداخلية

ريف دمشق-سانا

أقامت وزارة السياحة اليوم جولة سياحية بعنوان “سورية تشرق من جديد” إلى مدينة صيدنايا في ريف دمشق بهدف تنشيط السياحة الداخلية والتعريف بما تملكه سورية من شواهد حضارية متنوعة.

وتخلل الجولة زيارة ديري السيدة العذراء في صيدنايا ومار الياس الحي في معرة صيدنايا حيث تم تعريف أعضاء الوفد الذي ضم عددا من الفنانين والرياضيين والإعلاميين بتاريخ الديرين ومكانتهما الدينية والتاريخية والموروث الثقافي فيهما.

وأكد مدير الترويج السياحي في وزارة السياحة بسام بارسيك أن هدف الجولة هو إحياء السياحة الداخلية باعتبارها العنصر أساسي لنجاح الصناعة السياحية التي توقفت جراء الأزمة في سورية إضافة لتشجيع المواطنين على المجيء والتمتع بالمقومات السياحية التي تتميز بها سورية والتعريف بالمكنون السياحي وإبراز جماله لافتا إلى أن الترويج السياحي عملية مستمرة ومنتظمة لتسويق المنتجات السياحة بمناطقه الجاذبة بهدف بناء الصورة الإيجابية للمقصد السياحي وتعزيز الثقة.

من جهته أشار مدير سياحة ريف دمشق طارق كريشاتي إلى أن الجولة تأتي في اليوم السياحي الأول لصيف 2014 ومبادرة لأيام سياحية قادمة وترويجا لعودة الحياة الطبيعية بشكل تدريجي لكثير من المناطق في سورية.

من جانبه لفت الدليل السياحي هيثم شحادة إلى أن عمل الدليل السياحي يتمثل بدعوة المواطنين لزيارة الأماكن السياحية وإبراز مراحل الحضارة لها وإظهار عظمة ما تملكه المواقع الأثرية من إرث تاريخي وحضاري.

من جهته بين الخبير السياحي غسان شاهين أن الجولة تأتي في إطار التأكيد على استمرارية الحياة وأن سورية تنبض بالحياة وخاصة أن الموروث التاريخي السوري الذي يعود لآلاف السنين يشكل موروثا حضاريا للعالم كله لافتا إلى أن سورية أعطت العالم الأبجدية والموسيقا والتشريع وكل مظاهر الحياة والرقي وسوف تعود لتنشر السلام والمحبة في العالم أجمع.

من جهتها بينت الفنانة هناء نصور أن سورية هي الشمس ولا يمكن لأحد في العالم أن يغيبها فهي النور الذي شع الخير والجمال على العالم.

يشار إلى أن دير صيدنايا يعود بناؤه إلى547 ميلادية ويبعد عن دمشق نحو30 كيلومترا يزوره سنويا الآلاف من جميع أنحاء سورية وخارجها.

انظر ايضاً

سكودا تطلق سيارة رياضية جديدة بمواصفات مميزة

براغ- سانا أطلقت شركة سكوداالتشيكية لصناعة السيارات نموذجها الرياضي الجديد “سكودا افريك” بمواصفات مميزة. وأوضحت …