الجيش اللبناني يحكم السيطرة على كل المواقع المحيطة ببلدة عرسال

بيروت-سانا

أحكم الجيش اللبناني السيطرة على كل المواقع المحيطة ببلدة عرسال البقاعية بعد انسحاب الإرهابيين منها وأعاد انتشار قواته في مواقع استراتيجية عدة للتصدي لأي مغامرة قد يقدم عليها الإرهابيون.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن وحدات الجيش اللبناني انتشرت في مواقع وادي الحصن ووادي حميد ووادي عطا لجهة الشرق وفي محلة رأس السرج وقرب المستوصف عند مدخل عرسال الغربي وفي محلة المصيدة شمال عرسال إضافة إلى مراكز في وادي الرعيان وسرج حسان للناحية الجنوبية من البلدة.

وفي هذه الأثناء سير الجيش اللبناني دوريات مؤللة داخل عرسال كما استحدث حواجز ثابتة ومتنقلة للحفاظ على الأمن حيث أبدى المواطنون ارتياحهم لوجود الجيش اللبناني في بلدتهم وانسحاب الإرهابيين منها.

إلى ذلك أكد أهالي البلدة أن نحو 16 شخصا من أبنائها استشهدوا دفاعا عن البلدة وعن فصيلة الدرك والمواقع العسكرية التي هاجمها المسلحون الإرهابيون الأسبوع الماضي وأصيب نحو 100 آخرين معظم إصاباتهم طفيفة .

يذكر أن الجيش اللبناني دخل منذ السبت الماضي في مواجهات واشتباكات مع مجموعات إرهابية مسلحة اختطفت عددا من عناصره وعناصر قوى الأمن اللبناني بعد اعتدائها على حواجزه ونقاطه في بلدة عرسال وأدت الاشتباكات إلى استشهاد وجرح عدد من العسكريين اللبنانيين ومقتل العشرات من الإرهابيين.

انظر ايضاً

مخابرات الجيش اللبناني تطلب الاستماع لجعجع

بيروت-سانا طلبت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني الاستماع إلى إفادة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير …