فرع طلائع البعث بالسويداء يفتتح 29 مركزا للأنشطة الطفولية بمشاركة 8500 طفل

السويداء-سانا

افتتح فرع منظمة طلائع البعث بالسويداء اليوم 29 مركزا للأنشطة الطفولية بمشاركة8500 طفل يمثلون60 وحدة طليعية على مستوى مناطق المدينة وشهبا وصلخد والقريا والشرقية والغربية.1

وبين أمين الفرع جلال زين الدين في تصريح لمراسل سانا إن افتتاح هذه المراكز يأتي ضمن الدورتين الثانية والثالثة للعام الحالي وتتضمن مختلف المجالات الفنية والرياضية والثقافية والتقنية والإعلامية والترفيهية وتستمر لغاية الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

وأضاف زين الدين سيتم خلال هاتين الدورتين التركيز على الجانب الترفيهي مع مراعاة كل الأنشطة بحيث يشارك فيها أكبر عدد من الأطفال وأهاليهم مشيرا إلى أهمية هذه المراكز في غرس القيم الوطنية والإنسانية في نفوس المشاركين بها وتعزيز التشاركية بالعمل ومفاهيم التسامح وإضافة إلى اكتشاف مواهبهم بمختلف المجالات.

وكان الفرع افتتح في الرابع عشر من الشهر الماضي 16 مركزا بمشاركة 3984 طفلا يمثلون 43 وحدة طليعية وذلك ضمن الدورة الأولى للعام الحالي.1

من جهة ثانية افتتح فرع منظمة طلائع البعث بالسويداء أيضا اليوم دورة تنشيطية للأطفال الوافدين في معسكر الطلائع وذلك بمشاركة أكثر من 400 طفل وطفلة من مختلف الأعمار.

وأوضح أمين الفرع أن الدورة تشمل أنشطة ترفيهية تراعي الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال وذويهم مع تقديم خدمات تربوية واجتماعية ومحاضرات وندوات ولقاءات توعوية تعزز بعض القيم التي نحرص عليها مثل الحفاظ على المرافق العامة وترشيد استخدام الطاقة والمياه فضلا عن رعاية بعض المواهب المتميزة.

ولفت زين الدين إلى أن الدورة التي تستمر لمدة 9 أيام تتميز بتواجد الأهالي في أنشطة الأطفال مع تشكيل لجان مهامها متابعة المعارف والمهارات المكتسبة من قبل الأطفال بغية تعزيزها.

انظر ايضاً

لحظة بلحظة.. العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا

الأمن الروسي: نازيون أوكران حاولوا دخول الأراضي الروسية بصورة لاجئين