الشريط الأخباري

استشهاد 7 أشخاص وإصابة 12 باعتداءات إرهابية على بلدة الفوعة بريف إدلب وأحياء سكنية بحلب

حلب-إدلب-سانا

استهدفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية في خرق جديد لاتفاق وقف الأعمال القتالية بالقذائف الصاروخية والهاون أحياء سكنية بمدينة حلب.

وذكرت مصادر أهلية في اتصال هاتفي مع مراسل سانا أن إرهابيين أطلقوا الليلة الماضية قذائف صاروخية وهاون على منازل المواطنين في حي الشيخ مقصود بحلب “ما أسفر عن استشهاد 4 أشخاص بينهم 3 من عائلة واحدة وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة ووقوع أضرار مادية بالمنازل والممتلكات العامة والخاصة”.

إلى ذلك أشار مصدر في قيادة شرطة حلب لمراسل سانا في وقت لاحق إلى أن إرهابيين يتحصنون في حي حلب القديمة استهدفوا ظهر اليوم حي باب الفرج بأكثر من 3 قذائف صاروخية ما تسبب بإصابة 5 أشخاص بجروح متفاوتة بينهم طفلة.

واستشهدت أمس الأول امرأة وأصيب 6 أشخاص بجروح جراء اعتداء إرهابي بقذيفة صاروخية على حى الميدان بمدينة حلب.

ومنذ تطبيق اتفاق وقف الأعمال القتالية في 27 الشهر الماضي استشهد في حلب أكثر من 67 شخصا وجرح 65 آخرون بينهم نساء وأطفال نتيجة قصف المجموعات الإرهابية الأحياء السكنية.

استشهاد 3 أشخاص في بلدة الفوعة بريف إدلب بنيران قناصي المجموعات الإرهابية

وفي خرق جديد لوقف الأعمال القتالية ارتقى اليوم وأمس 3 شهداء جراء اعتداء المجموعات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” على أهالي بلدة الفوعة المحاصرة بريف إدلب الشمالي.

وذكرت مصادر أهلية من بلدة الفوعة أن “المجموعات الإرهابية المنتشرة في بلدة بنش أطلقت نيران قناصتها على أحياء البلدة ما تسبب باستشهاد شخصين فيما أصيب شخص ثالث بجروح خطرة”.

وأضافت المصادر إن إرهابيي “جيش الفتح” المنتشرين في مدينة بنش استهدفوا مساء أمس بنيران قناصتهم أهالي بلدة الفوعة ما أدى إلى استشهاد امرأة.

وخرقت التنظيمات الإرهابية اتفاق وقف الأعمال القتالية أكثر من 249 مرة منذ بدء سريانه يوم 27 شباط الماضي تنفيذا للاتفاق الروسي الأمريكي الذى تبناه مجلس الأمن الدولي بموجب قراره رقم 2268.

وتتعرض بلدة الفوعة الواقعة شمال مدينة إدلب بنحو 10 كم منذ نحو سنتين لحصار من التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود إضافة إلى استهداف البلدة بمئات القذائف ومحاولات اقتحامها حيث أفشل الأهالي بالتعاون مع اللجان الشعبية جميع هذه المحاولات وأوقعوا بين الإرهابيين مئات القتلى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استشهاد طفلين وإصابة 6 مدنيين جراء اعتداء المجموعات الإرهابية على بلدة قرفا في درعا

درعا-سانا استشهد طفلان وأصيب أشقاؤهما الثلاثة ووالدتهم بجروح جراء سقوط قذيفة هاون على منزلهم أطلقها …