الشريط الأخباري

زاخاروفا: فضائح المنشطات التي تطول الرياضيين الروس شكل من أشكال الضغط الإعلامي والنفسي

موسكو-سانا

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن فضائح المنشطات التي تطول الرياضيين الروس شكل من أشكال الضغط الإعلامي والنفسي على روسيا.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن زاخاروفا قولها في مؤتمر صحفي أمس: “نفهم أن المقصود هو نوع من أشكال الضغط الإعلامي والنفسي المستخدم اليوم ضد روسيا”.

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية: “عندما تستخدم الرياضة من أجل التحريض السياسي فهو أمر محزن جدا ومأساوي.. ليس فقط بالنسبة لنا بل للعالم الرياضي بأسره”.

يذكر أنه أصبح من المعروف حتى الآن أسماء 8 من الرياضيين الروس المتورطين في استخدام مادة “ميلدونيوم” التي وضعتها الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “وادا” بدءا من العام الجاري ضمن قائمة المواد المحظورة.

في السياق ذاته صرح فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي أن بلاده لا تنتظر “قرارات ثورية” من مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى وقال: “لا نتوقع قرارات ثورية حول عودة منتخبنا الوطني” الموقوف عن المشاركة في البطولات الدولية بعد قضية المنشطات التي طالت ألعاب القوى الروسية.

وأشار وزير الرياضة الروسي إلى أن رياضيي ألعاب القوى الروس لن يتمكنوا من المشاركة في أولمبياد “ريو 2016” إذا لم يلغ إيقاف مشاركة البلاد بحلول منتصف تموز المقبل.

انظر ايضاً

زاخاروفا: واشنطن وحلفاؤها يحاولون إطالة أمد الأزمة الأوكرانية

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الولايات المتحدة وحلفاءها في