مقتل شخص وإصابة 4 آخرين في قصف للقوات الأوكرانية على بلدة غورلوفكا في دونيتسك وتردي الوضع الإنساني في لوغانسك

دونيتسك-سانا

أعلنت جمهورية دونيتسك الشعبية الواقعة شرق أوكرانيا أن قوات الدفاع الشعبي استهدفت مواقع للجيش الأوكراني بالقرب من قرية ميتاليست ما أدى إلى مقتل 25 جنديا نتيجة انفجار مستودع للذخائر الفوسفورية.
وذكرت وكالة نوفوستي الروسية أن بلدة غورلوفكا التي تسيطر عليها قوات الدفاع الشعبي تعرضت اليوم لقصف جديد من قبل القوات الاوكرانية بصواريخ غراد الأمر الذي أسفر عن مقتل شخص واحد وجرح 4 آخرين.
إلى ذلك أعلن المكتب الصحفي لرئيس بلدية مدينة لوغانسك إن الوضع الإنساني في أراضي المدينة التي تعيش بدون كهرباء ومياه واتصالات لا يزال كارثيا.
وجاء في بيان صدر عن المكتب اليوم ونقله موقع روسيا اليوم أنه تم قطع الكهرباء عن لوغانسك التي تعيش في حالة الكارثة الإنسانية.
وأضاف البيان “إن 250 ألف مدني من سكان المدينة ومعظمهم من المسنين والعائلات التي لديها أطفال تحولوا مع غياب الأموال لمغادرة المدينة الى رهائن وهم يضطرون للعيش في ظروف المواجهة المسلحة”.
من جانب آخر أعلن المسؤول الإعلامي بمجلس الأمن والدفاع القومي الأوكراني أندريه ليسينكو مقتل ثلاثة عسكريين أوكرانيين اليوم وإصابة 46 آخرين في دونيتسك ولوغانسك في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.
يذكر أن القوات الأوكرانية تواصل قصفها القمعي للوغانسك ودونيتسك وغيرهما من مناطق واقعة شرق أوكرانيا والتي يطالب سكانها باحترام حقوقهم الأساسية.

انظر ايضاً

دونيتسك الشعبية: إصابة مدني جراء قصف أوكراني على ياسينوفتايا

دونيتسك ولوغانسك-سانا أعلنت جمهورية دونيتسك الشعبية عن إصابة مدني جراء قصف أوكراني على بلدة ياسينوفتايا …