الشريط الأخباري

دي ميستورا: التوافق حول تحديد قائمة التنظيمات الإرهابية لن يتم في ميونيخ ويحتاج وقتا أطول

ميونيخ-سانا

أكد المبعوث الدولي الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا أن التوافق حول قائمة التنظيمات الإرهابية لن يتم خلال لقاء المجموعة الدولية الخاصة بسورية في مدينة ميونيخ الألمانية.

وأوضح دي ميستورا في حديث لوكالة “تاس” الروسية “إنه فيما يخص الإرهابيين فإن هذا الموضوع يحتاج إلى نقاش طويل ولن يتقرر الأمر اليوم وإنما سيتطلب ذلك فترة أطول من الوقت”.

وكانت مجموعة العمل الدولية الخاصة بسورية أكدت خلال اجتماعها في فيينا نهاية العام الماضي ضرورة تشكيل قائمتين منفصلتين تحدد الأولى التنظيمات الإرهابية في سورية والتي يجب على الجميع محاربتها وتضم الثانية المجموعات التي يمكن الحوار معها.

وإلى وقت قريب أصرت السعودية وتركيا على إدراج منظمات إرهابية متحالفة مع القاعدة مثل “جيش الإسلام وحركة أحرار الشام” إلى قائمة المنظمات المعتدلة إلا أن دعوة ممثلي هؤلاء إلى مؤتمر جنيف نهاية الشهر الماضي أدت إلى نسف المؤتمر وإفشاله.

من جهة أخرى ذكر دي ميستورا أن “دول المجموعة لم تتمكن بعد من التوصل إلى اتفاق حول وقف إطلاق النار في سورية” مشيرا إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عن وقف النار قبل انتهاء اللقاء.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن خلال لقائه نظيره الامريكي جون كيري اليوم أن “الجانب الروسي قدم قبل أيام مقترحات حول سبل التوصل إلى وقف إطلاق النار وهو ينتظر ردا من أطراف المجموعة الدولية لدعم سورية”.

وجاءت تصريحات دي ميستورا قبل عقد جلسة مجموعة العمل الدولية الخاصة بسورية على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دي ميستورا يعول على عقد لقاء مع لافروف في جنيف الأسبوع المقبل

موسكو-سانا أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا أنه يعول على عقد …