الشريط الأخباري

اتفاق بين سندس والمصرف العقاري لمنح قروض للعاملين في الدولة مقابل شراء سلع معمرة من سندس

دمشق – سانا

وقعت المؤسسة العامة لتوزيع المنتجات النسيجية “سندس” والمصرف العقاري اتفاقا يتضمن قيام المصرف بتقديم قرض للعاملين بالدولة والموطنة أجورهم لديه لشراء سلع معمرة محلية الصنع من سندس.

وذكر مدير مؤسسة سندس “عمار محمد” في تصريح لـ سانا اليوم أن سقف مبلغ القرض حسب الاتفاق هو 300 ألف ليرة سورية وبمدة تسديد لا تتجاوز ثلاث سنوات كحد أقصى وفائدة سنوية قدرها 13 بالمئة للمصرف شريطة ألا يتجاوز القسط الشهري 40 بالمئة من الأجر الشهري لكل من المقترض والكفيل كل على حدة.

وبين محمد أن المصرف العقاري سيقوم بتحويل مبلغ القرض إلى حساب مؤسسة سندس المفتوح لديه حيث ترسل نسخة من الإشعار المصرفي إلى مركز البيع المحدد والتابع للمؤسسة متضمنة بشكل واضح اسم المستفيد بموجب كتاب معتمد من المصرف.

وتتضمن الوثائق المطلوبة للحصول على قرض من أجل شراء السلع المعمرة صورة عن هوية المقترض وبيانا براتبه إضافة لتعهد المحاسب لكل من المقترض والكفيل وتقدم الأوراق إلى فرع المصرف العقاري المختص.

يذكر أن قيمة مبيعات المؤسسة العامة لتوزيع المنتجات النسيجية سندس تجاوزت خلال عام 2015 مليارين و22 مليون ليرة سورية مقابل مليار و400 مليون ليرة عام 2014 وبنسبة تنفيذ 97 بالمئة من المخطط.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تمهيدا لإعادة هيكلتها … وزير التجارة الداخلية يصدر عدة قرارات تنظم عمل مؤسسات التدخل الإيجابي وفق مراسيم إحداثها

دمشق -سانا أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي اليوم عدة قرارات …