ولايتي يجدد التأكيد على ثبات موقف إيران بضرورة اعتماد الحل السياسي للأزمة في سورية

موسكو-سانا

جدد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي التأكيد على موقف بلاده الثابت بضرورة اعتماد الحل السياسي للأزمة في سورية.

وقال ولايتي في مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة الإيرانية في موسكو في ختام زيارته الرسمية لروسيا “إن إيران أكدت مرارا على ضرورة اعتماد الحل السياسي والحوار السوري السوري بين الحكومة والمعارضة الوطنية ومن دون مشاركة التنظيمات الإرهابية”.

وفيما يتعلق بالدور الأمريكي في المنطقة حذر ولايتي من النوايا الأميركية الرامية إلى تقسيم منطقة الشرق الأوسط في إطار تحقيق أجنداتها المشؤومة مستغلة التنوع العرقي في المنطقة.

وبشأن الملف اليمني أوضح ولايتي أن نظام بني سعود ورط نفسه في المستنقع اليمني مطالبا بوقف العدوان السعودي على الشعب اليمني.

وحول العلاقات الروسية الإيرانية لفت ولايتي إلى ضرورة توسيع التعاون الاستراتيجي بين إيران وروسيا في جميع المجالات بما فيها المجال الدفاعي وكان ولايتي التقى خلال زيارته إلى موسكو التي استمرت أربعة أيام العديد من المسؤولين الروس وتم التأكيد خلالها على تطابق مواقف البلدين تجاه ضرورة حل الأزمة في سورية بالسبل السياسية والتأكيد على حق الشعب السوري بتقرير مستقبله بنفسه دون تدخل خارجي ودون مشاركة الإرهابيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ولايتي: أمريكا مُطالَبة برفع الحظر قبل العودة إلى الاتفاق النووي

طهران-سانا أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن أمريكا مطالبة …