وانغ يي: على المجتمع الدولي تكثيف الجهود للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية

لندن-سانا

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي ضرورة قيام المجتمع الدولي بتكثيف جهوده للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية والذي “يعد السبيل النهائي لحل الأزمة الإنسانية فيها”.

وجدد وانغ يي في كلمة له في مؤتمر ما سمي “الدول المانحة لسورية” في لندن أمس نقلتها وكالة الأنباء الصينية شينخوا التأكيد على عزم الصين مواصلة لعب دور بناء في تسهيل التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية وتقديم مساعدات للسوريين والقيام بمساهمات إيجابية بهذا الصدد مشددا على ضرورة القضاء على الأسباب الجذرية للمشاكل الإنسانية التي تتعرض لها سورية وليس “تقديم مساعدات طارئة” فقط .

ولفت وزير الخارجية الصيني إلى ضرورة قيام “الأمم المتحدة بالاستفادة من خبراتها ووضع خارطة طريق شاملة وتعبئة الموارد بشكل عالمي للتعامل مع هذا الوضع” وقال “على المجتمع الدولي أيضا تكثيف جهوده للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في سورية الذي يعد السبيل النهائي لحل الأزمة الإنسانية”.

وتؤكد سورية على الدوام وجوب التركيز على معالجة السبب الرئيسي لنشوء الأزمة الإنسانية في سورية وهو بروز وانتشار ظاهرة الإرهاب المدعوم خارجيا وذلك عبر تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وخاصة القرارات 2170 و2178 و2199 وذلك بالتنسيق والتعاون الكاملين مع الحكومة السورية .

وعلى هامش الاجتماع في لندن أعلن وزير الخارجية الصيني أن بلاده ستقدم 10 آلاف طن من المواد الغذائية للمساعدة في مواجهة نقص الغذاء لدى “اللاجئين السوريين” معربا عن الأمل بأن يتم “بذل جهود جديدة لتحقيق السلام والاستقرار في سورية للمساعدة في مواجهة الوضع الإنساني فيها”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وانغ يي: الصين لا تخشى مواجهة أمريكا

بكين-سانا أعلن وزير الخارجية الصيني وانغ يي أن بلاده لا تخشى مواجهة مع الولايات المتحدة …