الشريط الأخباري

الدفاع الروسية: تدمير 204 منشآت للإرهابيين في سورية خلال الساعات الـ 24 الماضية

موسكو-سانا

أكدت وزارة الدفاع الروسية تدمير 204 منشآت للتنظيمات الإرهابية خلال طلعات الطيران الحربي في غضون الساعات الـ 24 الماضية في سورية.

ولفت المتحدث الروسي باسم الوزارة الجنرال إيغور كوناشينكوف في تصريحات نشرها موقع روسيا اليوم إلى إن طائرات القوات الجوية الروسية “نفذت 82 طلعة حربية ضد 204 منشآت للإرهابيين في أرياف حلب وإدلب واللاذقية وحماة وحمص” مبينا أن “32 طلعة تم تنفيذها خلال الليل”.

وذكر المسؤول العسكري الروسي أن الطائرات الروسية التي تقصف مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية هي قاذفات سو 24إم وسو 34 وطائرات هجومية من طراز سو 25 إس إم مؤكدا أنها “تنفذ طلعاتها تحت حماية مقاتلات سو 30.

وأوضح كوناشينكوف أن جميع المقاتلات عادت بعد تنفيذ مهماتها الحربية المقررة سالمة إلى مطار حميميم في اللاذقية.

واعتبر المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أن إطلاق غواصة روستوف على الدون من عرض البحر المتوسط صواريخ كاليبر المجنحة ضد معاقل التنظيم في سورية “بنجاح أكد مجددا فعاليتها”.

وقال كوناشينكوف “لأول مرة يتم من غواصة روستوف على الدون الموجودة في البحر المتوسط دفعة واحدة من تحت الماء اطلاق صواريخ منظومة كاليبر بمساعدة أنابيب طوربيد المركب” معتبرا أن تدمير جميع الأهداف بدقة عالية أثبت مرة أخرى فعالية هذه المنظومة وصواريخها.

ولفت المسؤول العسكري الروسي إلى أن صواريخ منظومة كاليبر تمتلك صفات تجعل من الصعب اكتشافها من الرادارات وتجعلها قادرة على التحليق بمناورة التضاريس وتفادي الهضاب “غير واضحة لأي منظومات دفاع جوي”.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أعلن أمس عن بدء القوات الروسية بتوجيه ضربات إلى مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية بصواريخ كاليبر من غواصة روستوف على الدون العاملة في مياه البحر الأبيض المتوسط.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

الدفاع الروسية تعلن انتهاء عملية إزالة الألغام في ميناء ماريوبول

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم انتهاء عملية إزالة الألغام التي زرعتها قوات نظام كييف …