الشريط الأخباري

شرطة أردوغان توقف عشرات الطلبة المناهضين لتنظيم “داعش” الإرهابي

أنقرة-سانا

شنت الشرطة التركية حملة مداهمات واسعة اعتقلت خلالها عشرات الطلبة الجامعيين من المناهضين لتنظيم “داعش” الإرهابي فى كلية الآداب بجامعة اسطنبول وأعضاء بارزين في أحزاب يسارية في مناطق متفرقة بتركيا.

وذكر موقع ايليرى خبر التركي أن شرطة أردوغان اقتحمت كلية الآداب بجامعة اسطنبول إثر هجوم طلبة مؤيدين لتنظيم “داعش” الإرهابي على مناهضين له وأوقفت نحو 50 طالبا من المناهضين للتنظيم المذكور بينهم رئيس اتحاد الأندية ارتشين فرات بدلا من توقيف المتطرفين الذين تهجموا على الطلاب في الكلية وسط أصوات تكبير.

وأشارت وسائل إعلام إلى أن الهجوم وقع أمس واستخدم فيه المؤيدون لـ “داعش” العصي والعبوات الزجاجية الفارغة ولم توقف الشرطة سوى 6 من
المتطرفين المعتدين.

في غضون ذلك أوقفت قوات النظام التركي عددا كبيرا من الأعضاء في حزب المضطهدين الاشتراكي واتحاد جمعيات الشباب الاشتراكي اليساري في اسطنبول والعاصمة أنقرة وديار بكر بعد مداهمة منازلهم.

وذكر موقع ديكن أن قوات الأمن التركية داهمت منازل رئيس اتحاد جمعيات الشباب الاشتراكي اليسارى أوغوز يوزغيتش وعضوي الاتحاد تشاغداش
كوتشوك بطال الذي أصيب في تفجير سروج الإرهابي ودوغوكان اونلو و3 آخرين من الناجين من تفجيرات سروج وأوقفتهم.

كما أوقفت الشرطة اجه شيمشل المستشارة الإعلامية للرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي فيغن يوكسك داغ خلال العملية الأمنية التي شنتها في أنقرة.

وفي محافظة ديار بكر شرق تركيا أوقفت شرطة أردوغان نائب رئيس حزب المضطهدين الاشتراكي ورئيس فرع الحزب في ديار بكر عقب مداهمة منزليهما وصادرت الهواتف المحمولة والحواسيب التابعة لهما.

من جانبها ذكرت صحيفة افرنسل أن شرطة أردوغان شنت حملات مداهمة لمنازل في مدينة فيران شهير بمحافظة شانلي أورفا جنوب شرق تركيا وأوقفت 15 شخصا.

وكانت وسائل إعلام تركية تحدثت عن إطلاق نار عشوائي في شوارع اسطنبول تبين لاحقا أنه ناتج عن خلاف نشب بين صاحب محل لبيع المجوهرات في المدينة وأحد زبائنه تطور إلى اشتباك مسلح بينهما قتل فيه الزبون وأصيب التاجر.

وأوضحت وسائل إعلام تركية أن الحادث وقع اليوم في منطقة باهتشيليفلير عندما كان الزبون يشتري إسوارا باستخدام بطاقة ائتمان خاصة به لكن العملية فشلت لأن المبلغ المتبقي على البطاقة لم يكن كافيا لتسديد ثمن الإسوار ولم يقبل صاحب المتجر بتخفيض السعر وغضب الزبون وضرب التاجر بعصاه ما دفع الأخير إلى إخراج مسدسه وإطلاق النار على الزبون.

واستدعى أصحاب المحلات المجاورة الشرطة والإسعاف لكن الزبون المصاب توفي متأثرا بجراحه بعد نقله إلى المستشفى بينما يخضع صاحب المحل للعلاج في المستشفى أيضا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب غرب تركيا

أنقرة-سانا ضربت هزة أرضية بقوة 4.4 درجات على مقياس ريختر اليوم بحر إيجه قبالة سواحل …