الشريط الأخباري

زيادة عدد الأندية وتوفير مستلزماتها أبرز مطالب أعضاء مؤتمرات اللجان الفنية بالسويداء

السويداء-سانا

أوصى أعضاء مؤتمر اللجنة الفنية لكرة الطاولة بالسويداء اليوم بتوسيع قاعدة ممارسة اللعبة بين أندية المحافظة وإحداث صالة مناسبة لها وتغطية أرضية الصالة الموجودة بنادي العربي بمادة مانعة للانزلاق.

واستعرض رئيس اللجنة الفنية لكرة الطاولة بسام رضوان خلال مؤتمرهم السنوي واقع اللعبة بالمحافظة من النواحي التنظيمية والفنية والنشاطات المقامة والمشاركة بالبطولات خلال الفترة الماضية وصعوبات العمل وخطة اللجنة للمرحلة القادمة.

كما طالب أعضاء مؤتمر اللجنة الفنية للريشة الطائرة بإقامة صالة خاصة للعبة ودعمها من قبل كل الفعاليات وزيادة عدد الأندية الممارسة لها وتوفير مستلزماتها وأدواتها بالشكل الأمثل والتنسيق مع دائرة التربية الرياضية لنشرها بالمدارس.

وأشار رئيس اللجنة الفنية للريشة الطائرة بالسويداء هيثم مسعود إلى امكانية ممارسة اللعبة في ناديي صلخد وقنوات بما يتيح الاستفادة من الصالات الموجودة فيهما وعدم اقتصار ممارستها على نادي العربي.

من جهتهم دعا أعضاء اللجنة الفنية لكرة المضرب إلى إقامة مدارس شتوية للعبة وتنظيم دورات فرعية ومركزية للحكام والمدربين وإيجاد عضو متفرغ لمصلحة اللعبة وتزويد المحافظة بتجهيزات لخدمة اللعبة من الاتحاد السوري وتشكيل وتفعيل منتخب المحافظة لجميع الفئات.

بدوره بين أمين سر اللجنة نبيل حمزة أن خطتهم للعام القادم ترتكز على تنظيم النشاطات الودية والبطولات المحلية والمدارس الصيفية والشتوية.

وأوصى أعضاء اللجنة الفنية للجودو بالاهتمام باللعبة من قبل أندية المحافظة وتوفير مستلزماتها وأدواتها بالشكل الأمثل ودعم مدربيها.

وبينت عضو اتحاد الجودو رولا أبو صعب أنه يجري العمل على توفير التجهيزات اللازمة للمراكز التدريبية المحدثة حاليا لمصلحة الاتحاد في الكفر وبريكة.

وخلال هذه المؤتمرات دعا عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام طارق حاتم إلى بذل المزيد من الجهود للارتقاء بواقع عمل اللجان الفنية لكونها تتحمل مسؤولية التنسيق مع اتحادات الألعاب لتطوير الواقع الرياضي مؤكدا ضرورة إقامة البطولات المختلفة وتجهيز الفرق الرياضية بالشكل اللازم قبيل البطولات المركزية.

وأشار رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالسويداء هيثم الشومري إلى ضرورة التوسع بممارسة لعبتي الطاولة والمضرب بالأندية وتطوير عمل اللجان الفنية بينما أكد عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد رئيس مكتب الألعاب الجماعية باسم عيد أن المقترحات المقدمة على صعيد لجان المكتب ستكون مشروع عمل للمرحلة القادمة لإنجاز ما هو مطلوب وذلك وفق الإمكانيات المتاحة.

ولفت عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد بالسويداء رئيس مكتب ألعاب القوة عماد صالحة إلى تميز لعبة الجودو خلال الفترة الماضية وحصد لاعبيها نتائج جيدة مؤكدا ضرورة زيادة عدد الممارسين لها واعتمادها في العديد من الأندية.