الشريط الأخباري

الجهات المختصة تكشف ملابسات جريمة اختطاف أمين فرع حزب البعث بالسويداء واستشهاده على أيدي خاطفيه

السويداء-سانا

قال محافظ السويداء عاطف النداف لـ سانا إن الجهات المختصة كشفت ملابسات جريمة اختطاف أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في السويداء شبلي جنود والتي أدت إلى استشهاده.

وصرح مصدر مسؤول في المحافظة لـ سانا أنه بعد عملية الرصد والمتابعة والتقصي الدقيقة التي قامت بها الجهات المختصة في السويداء تم كشف ملابسات جريمة اختطاف شبلي جنود حيث أفضت التحقيقات التي أجريت مع طبيب أمين الفرع إلى اعترافه بمعاينته وكشفه عن الحالة الصحية لـ جنود خلال الأيام الأولى من اختطافه حيث تبين له أنه يعاني من احتشاء بالقلب جراء الضغط الذي رافق عملية الاختطاف.

وأضاف المصدر إن الطبيب أشار إلى أنه عاين “جنود” مرتين وأنه نصح الخاطفين بضرورة إسعافه إلى المشفى إلا أن الخاطفين رفضوا ذلك وهددوه هو وعائلته بالقتل كما حدد المكان والمسؤولين عن عملية الخطف.

وأشار الطبيب إلى أنه “في اليوم السادس لاختطاف “جنود” اتصل بالخاطفين ليستفسر عن صحة المريض لكنهم أبلغوه أن جنود فارق الحياة وتم دفنه”.

وقد قدم الطبيب اعترافاته بحضور مشايخ عقل طائفة المسلمين الموحدين وبعض الشخصيات الاجتماعية والأهلية والمحامي العام ونقيبي الأطباء والمحامين في سورية.

هذا وأكد المصدر المسؤول في المحافظة أن التتبعات القضائية ما تزال مستمرة وأن التحقيقات تجري بصورة طبيعية.