اجتماع اللجنة الفرعية للمحروقات لتسهيل تأمين المشتقات النفطية للمواطنين

إدلب-سانا

أكد محافظ إدلب صفوان أبو سعدي أن المحافظة مستمرة بتامين جميع المشتقات النفطية وخاصة مادة الغاز المنزلي خلال فترة عيد الفطر بشكل يلبي احتياجات المواطنين في المدينة والريف.

ولفت المحافظ خلال اجتماع اللجنة الفرعية للمحروقات بالمحافظة اليوم الى ضرروة ان تتم عملية ايصال مادة الغاز باشراف لجان المحروقات على مستوى الوحدات والمجالس المحلية من اجل ضمان توزيعها بالسعر النظامي اضافة الى قيام فرع الموءسسة العامة الاستهلاكية بتفعيل منافذ البيع التابعة لها في كل من جسر الشغور واريحا والمسطومة والفوعة ومدينة ادلب.

وأكد أبو سعدى أن المحافظة مستمرة بتامين مادة المازوت للمزارعين بعد ان تم توزيعها على جميع المزارعين المتقدمين لزوم ري محاصيلهم الزراعية وخاصة مع موجة الجفاف التي لحقت بالمحافظة هذا العام مشيرا الى انه تم البدء بضخ مياه الروج في القناة الرئيسة من اجل ري المزروعات من الخضار وغيرها والموافقة على تأمين مادة المازوت لمحطات المياه في الريف لضخ مياه الشرب الى الاهالي.

بدوره بين عضو المكتب التفيذي بمجلس المحافظة /زهير قصاب/ ان المحافظة وزعت خلال الشهر الماضي /206/ الاف اسطوانة غاز على الصالات والمعتمدين من خلال فرع /سادكوب/.

من جهته أشار مدير الزراعة المهندس /محمد نجيب طباع/ الى ان المديرية تقوم حاليا بتخصيص المزارعين من مادة المازوت وفق الامكانيات المتاحة حيث تم توزيع جميع الطلبات المقدمة من قبل المزارعين بالتعاون مع فرع المحروقات.

بدوره لفت مدير المحروقات /احمد قبه جي/ الى انه تم التعاقد مع /5/ صهاريج اضافية لنقل مادة الغاز السائل الى المحافظة لتسهيل توزيع مادة الغاز المنزلي على الاسر في المدينة والريف مؤكدا ضرروة زيادة مخصصات المحافظة من مادة المازوت.

واشار /قبه جي/ الى انه تمت الموافقة على تزويد الجرارات التابعة لمجالس المدن والبلديات بحاجتها من المازوت لزوم اعمال النظافة وعلى نقل ترخيص احدى المحطات الى مدينة ادلب بعد تحقيق شروط الترخيص اللازمة.

وناقش المجتمعون واقع توزيع المحروقات على الاسر بغرض التدفئة في فصل الشتاء حيث من المقرر توزيع حاجة كل أسرة من مادة المازوت وبالسعر الرسمي 61 ليرة من خلال تخصيص صهاريج على الاحياء ولجان الاحياء لتسهيل عملية التوزيع على أن يتم توزيع المادة عبر دفعتين بمعدل 200 ليتر للدفعة الواحدة.

انظر ايضاً

كهرباء حمص: تنفيذ 17 مشروعاً لتحسين واقع الشبكة الكهربائية في المدينة والريف

حمص-سانا نفذت الشركة العامة لكهرباء حمص خلال العام الحالي 17 مشروعاً في أحياء المدينة