الشريط الأخباري

زيادة الرقابة التموينية على محطات الوقود أهم مطالب مجلس ريف دمشق

ريف دمشق-سانا

دعا أعضاء مجلس محافظة ريف دمشق في دورته العادية الرابعة للعام 2015 إلى مراقبة السلع الاستهلاكية التي تشابه أسماء الماركات كونها تباع بأسعار مرتفعة وكتابة صلاحية المواد بخط كبير وفي مكان واضح والى زيادة كميات المازوت المنزلي في المناطق الباردة وتوزيعها قبل موسم الأمطار ومراقبة عمليات التوزيع .

وشدد أعضاء المجلس على ضرورة زيادة الاعتمادات المادية لمدارس المحافظة نظرا للارتفاع الكبير في أسعار المواد والمستلزمات وتوزيع حقائب مدرسية لطلاب مدارس جبل الشيخ أسوة بمناطق أخرى وإعادة مادة التربية العسكرية وتوفير الاتصال بالانترنت بجودة عالية في المدارس وعدم تغيير المناهج خلال فترة خمس سنوات في جميع المراحل الدراسية.

وطالب الأعضاء بصيانة شبكة المياه في قرية رأس المعرة في منطقة القلمون والإسراع في صيانة وترميم مدارس مدينة الرحيبة وتزويدها بخزانات خاصة لمياه الشرب ومراقبتها بشكل دوري من قبل الصحة المدرسية وزيادة مخصصات مادة المازوت لآليات النقل العاملة على خط السيدة زينب وزيادة الرقابة التموينية على محطات الوقود في منطقة الغزلانية من ناحية الكيل والسعر والجودة والعمل على تحقيق توزيع الكهرباء بعدالة في جميع مناطق المحافظة ومراقبة بائعي اللحوم والاجبان والألبان في مدينة يبرود نظرا للغش الحاصل هناك .

ونوه المجلس بجهود المحافظة لفتحها مركزا لشعبة التجنيد في يبرود لتسهيل الأعمال على المواطنين وبجهود مديرية الزراعة لتقديمها مقر عمل للمركز.

إلى ذلك أكد المديرون المختصون أنهم سيعملون على تنفيذ جميع طلبات ومقترحات الأعضاء بما يخدم المصلحة العامة وضمن الأنظمة والقوانين .

وكرم المجلس عددا من المديرين والمتميزين تقديرا لجهودهم التي بذلوها خلال المرحلة الماضية .

حضر المجلس رئيس المجلس ونائب رئيس المكتب التنفيذي والامين العام للمحافظة.

انظر ايضاً

رياضة الجمباز في نادي شهبا.. توسع بقاعدة ممارستها وبطولات رغم الصعوبات

السويداء-سانا تشهد رياضة الجمباز في نادي شهبا بالسويداء توسعاً في قاعدة ممارستها