الشريط الأخباري

محافظ القنيطرة يدعو لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مشجعة- فيديو

القنيطرة-سانا

أكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر دور صالات مؤسسات التدخل الايجابي في توفير المستلزمات المدرسية للطلبة وبأسعار مشجعة للحد من ارتفاعها واستغلال أصحاب المحال التجارية لحاجات المواطنين مع بدء العام الدراسي الجديد.

وخلال جولة اليوم على صالات المؤسسة الاستهلاكية وسندس وصالة البعث في خان أرنبة ومدينة البعث طلب المحافظ من القائمين على العمل بتطبيق شعار صالات التدخل الإيجابي بشكل عملي على أرض الواقع من حسن استقبال للمواطنين والعمل على تأمين حاجات الطلبة من قرطاسية واللوازم المدرسية باسعار مشجعة تضاهي أسعار المحال والأسواق التجارية.1

كما دعا المحافظ مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى زيادة الجولات الميدانية لدوريات حماية المستهلك خلال الفترة الحالية وقمع ظاهرة ارتفاع الأسعار وتنظيم الضبوط بحق أصحاب المحال المخالفة.

بدوره أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك علي زيتون توفر تشكيلة سلعية واسعة ومتنوعة من القرطاسية وبأسعار أقل من السوق بنسبة تصل إلى 30 بالمئة ما يشكل عاملا مشجعا يسهم في ارتياد المواطنين لصالات البيع التي تشهد اقبالا كبيرا خلال هذه الفترة.

من جهته أوضح مدير فرع الاستهلاكية فراس مهاوش أن الجهود حاليا تتركز على توفير المستلزمات المدرسية للطلاب مبينا أن مبيعات الفرع بلغت قرابة 19 مليون ليرة سورية خلال الشهر الماضي.

وعملت مديرية التربية فى القنيطرة على تأهيل وصيانة 52 مدرسة للتعليم الثانوي والأساسي على أرض المحافظة وفي تجمعات النازحين بدمشق وريفها بكلفة 82 مليون ليرة استعدادا للعام الدراسي الجديد وضمان سير العملية التعليمية رغم تعرض عشرات المدارس التابعة للمديرية للتخريب والتدمير جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية المسلحة عليها على أرض المحافظة وفي تجمعات النازحين بدمشق وريفها.

انظر ايضاً

محافظ القنيطرة يدعو لرفع وتيرة العمل في المنطقة الصناعية بالحلس

القنيطرة-سانا تفقد محافظ القنيطرة المهندس همام صادق دبيات سير العمل في المنطقة الصناعية بالحلس في …