الشريط الأخباري

التجارة الداخلية وحماية المستهلك تحث المخترعين على الاشتراك بمعرض الباسل

دمشق-سانا

تواصل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك استعدادها لمعرض الباسل للإبداع والاختراع السابع عشر والمسابقة الوطنية للإبداع والاختراع اللذين سيقامان في تشرين الثاني القادم وذلك بهدف إنجاح هذه التظاهرة العلمية والاقتصادية والاجتماعية.

وفي تصريح صحفي كشف المهندس عماد عزيز مدير حماية الملكية التجارية والصناعية في الوزارة أن اللجنة التحضيرية للمعرض أعدت برنامجا لقيام عدد من أعضائها بزيارة المحافظات لحث المخترعين فيها على المشاركة في المسابقة والترويج الإعلامي للمعرض بالتعاون مع وسائل الإعلام المحلية.

واعتبر عزيز أن المسابقة الوطنية للإبداع والاختراع هذا العام فرصة ثمينة وفرتها الحكومة من خلال وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك للمخترعين لجهة استثمار بعض الاختراعات الخاصة بإعادة الإعمار وفق الموضوعات المحددة بالمسابقة عبر ربط الاختراع بالاستثمار الذي نسعى إلى تحقيقه بالتعاون مع الجهات المعنية بالقطاعين العام والخاص.

وأشار مدير حماية الملكية التجارية والصناعية بالوزارة إلى أن اللجنة التحضيرية للمعرض والمسابقة حددت الجوائز الخاصة بالاختراعات والإبداعات المتميزة للمشاركة وهي تتناسب مع أهمية الاختراعات والإبداعات إضافة إلى ذلك هناك جوائز ستمنحها المنظمة العالمية للملكية الفكرية الوايبو والاتحاد الدولي للمخترعين ومساهمة من قبل شركة سيرياتيل.

وكانت اللجنة التحضيرية للمعرض والمسابقة ناقشت في اجتماعها مؤخرا واقع التعاون مع وزارة التربية وتقرر العمل بشكل مشترك على زيارة المدارس والثانويات بدءا من مطلع العام الدراسي الجديد للتعريف بعالم الإبداع والاختراع وإرشاد المتميزين حول طرق تنمية ابداعاتهم فضلا عن التعاون مع وزارة التعليم العالي لتنفيذ زيارات الجامعات للتعريف بالمسابقة.

ويقام المعرض في الفترة ما بين الأول والخامس من تشرين الثاني المقبل.

انظر ايضاً

مدرسة رياضيات تنال ميدالية ذهبية في معرض الباسل

اللاذقية-سانا على مدى نحو 20 عاما وظفت مدرسة الرياضيات شيماء أحمد المهارات التي اكتسبتها في …