الشريط الأخباري

أهالي صيدنايا يطالبون بتحسين الواقع الخدمي

ريف دمشق-سانا

طالب المواطنون في مدينة صيدنايا بزيادة كميات المازوت المخصصة للمدينة وتأمينها مع بداية فصل الشتاء وخفض ساعات تقنين الكهرباء ومراقبة ترددات الشبكة وتفعيل مكتب طوارئء الكهرباء وتحسين صناعة الرغيف ومراقبة جودته وأسعاره.sana1

وخلال لقائهم محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف في كنيسة التجلي بمدينة صيدنايا اليوم دعا المواطنون إلى تأمين فرص عمل لذوي الشهداء والعمل على تسهيل متطلباتهم وفتح أقسام لدوائر السجل المدني والمالية والعقارات وتفعيل الصراف التجاري في المدينة باستمرار وتأمين الكادر الدراسي ومستلزماته بشكل كامل ومراقبة عمل محطات الوقود وتعبيد وتزفيت بعض الطرق الزراعية والموجودة داخل المخطط التنفيذي لتأمين الخدمات للمدينة ومراقبة آليات نقل المواطنين وإلزامها بأوقات محددة للعمل وزيادة المعونات المقدمة للمدينة.

وفي رده على طلبات المواطنين دعا مخلوف مجلس المدينة لتعبيد وتزفيت طريقين استراتيجيين في المدينة وإقامة عدد من المشاريع الخدمية وتقديم خزان مازوت كبير لمجلس المدينة لتوزيع المازوت الخاص بالتدفئة وزيادة حصصها المخصصة من المازوت.

كما طالب محافظ ريف دمشق بتأمين الكهرباء لآبار المياه في المدينة التي تروي السكان من الساعة الثانية ليلا حتى الثامنة صباحا لضمان ضخ المياه إضافة إلى مجموعة توليد كهرباء لهذه الآبار مع كميات من المازوت مخصصة لتشغيلها ودراسة إمكانية افتتاح فروع للسجل المدني والمالية والعقارات في المدينة بعد تأمين المقرات اللازمة والتواصل مع إدارة البنك التجاري لتفعيل الصراف بالمدينة بشكل كامل .

كما طلب المحافظ من مدير التجارة الداخلية بمراقبة أداء مخبز المدينة ومتابعة توزيع حصص الإعانة بعدل على المواطنين وتشكيل لجنة متابعة لهذه القضايا.

وخلال الزيارة افتتح مخلوف بحضور جماهيري وحشد من رجال الدين والمجتمع الأهلي ساحة الشهداء في المدينة التي تمت إعادة تأهيلها بالتعاون مع بعض المتبرعين بمشاركة بصمة شباب سورية تقديرا منهم لدورهم البطولي في الدفاع عن سورية.

وضمن هذا الإطار بين المهندس فارس فارس مدير الخدمات الفنية في المدينة أن المديرية تعد حاليا دراسة لتعبيد وتزفيت طريق دير مار توما و دير الشيروبيم بتكلفة 50 مليون ليرة ومشروع توسيع المنعطفات وطريق المعرة معرونة بقيمة 18 مليون ليرة وإنهاء دراسة مشاريع تزفيت داخل المدينة بقيمة5ر9 ملايين ليرة وتصديق مشروع اخر للتعبيد والتزفيت بقيمة 5 ملايين ليرة أيضا داخل المدينة إضافة إلى إعلان لمشروع إعادة صيانة درج دير صيدنايا .

من جهته بين المهندس زهير خربوطلي مدير كهرباء ريف دمشق أن زيادة تقنين الكهرباء في المدينة خلال الأسابيع الماضية كان بسبب نقص مادة الفيول كاشفا عن وصول كميات من هذه المادة ما سيؤدي الى تخفيض ساعات التقنين.

وتخلل الافتتاح حفل كبير للفرقة النحاسية في المدينة.

انظر ايضاً

أهالي صيدنايا يحتفلون بعيد التجلي بأجواء تعمها المحبة والسلام