الشريط الأخباري

مناورات كبرى للصواريخ الباليستية الإيرانية قريباً

أمير علي حاجي زاده

طهران- سانا

أعلن قائد قوة الجوفضاء في الحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زادة في كلمة له اليوم شمال ايران أن قوات الحرس ستجري في المستقبل القريب مناورات كبرى للصواريخ الباليستية.

وردا على تساؤلات الرأي العام والشبهات المثارة حول وجود علاقة بين برنامج الصواريخ الباليستية الإيرانية وقرار مجلس الأمن الدولي الأخير أكد العميد حاجي زادة عدم وجود أي تأثير للقرار الأخير مشيرا إلى أن عملية الاختبارات الصاروخية متواصلة كما في السابق.

وأضاف “المناورات تجري وفقا للبرنامج الموضوع سلفا لكن الإعلان عنها في وسائل الإعلام من مسؤولية المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني” مشيرا إلى خطة الحرس الثوري لإجراء مناورات كبرى للصواريخ الباليستية في المستقبل القريب وقال “هذا الأمر من شأنه أن يصبح شوكة في عيون الأعداء وسنعلن عن تفاصيله في المستقبل”.

من جهة أخرى قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن “خطة العمل المشتركة الشاملة بشأن الاتفاق النووي تكفل المصالح الوطنية للجمهورية الإسلامية الإيرانية ودراستنا لحصيلة المحادثات النووية تمر بمراحلها النهائية وعلى الشعب ألا يقلق”.

وأضاف شمخاني في اجتماع لمديري جامعة تبريز أنه تتم دراسة الأبعاد المختلفة لهذه الخطة على يد المتخصصين في قسمين عام وتخصصي بنظرة واقعية بعيدة عن الميول الفئوية ونسعى لأن تسهم حصيلة الدراسات في ترسيخ الوحدة الوطنية والوئام في البلاد.

إقرأ ايضا

دهقان: ايران ستواصل التقدم في المجال العسكري طبقا لاحتياجاتها والتهديدات الخارجية الموجودة

انظر ايضاً

أسطول الشمال الروسي يجري مناورات في بحر بارنتس

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن سفنا تابعة لأسطول الشمال شاركت في مناورات للدفاع …