الشريط الأخباري

بروجردي: دعم الغرب للعدوان السعودي على اليمن كالأخطاء في سورية

طهران-سانا

أكد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني علاء الدين بروجردي أن السعودية بعدوانها على اليمن ارتكبت خطأ استراتيجيا كبيرا موضحا أن دعم الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية لهذا العدوان “هو كالأخطاء التي ارتكبوها في سورية والعراق وأفغانستان”.

وقال بروجردي خلال استقباله اليوم السفير الدنماركي بطهران في ختام مهامه اندرسن كريستين هوغارد: “إن صمت الغرب تجاه قتل الشعب اليمني خاصة النساء والاطفال العزل من قبل النظام السعودي وبالتعاون مع مرتزقة /داعش/ مدعاة أسف واستغراب”.

وفيما يتعلق بتوقيع إيران الاتفاق النووي مع مجموعة /خمسة زائد واحد/ أشار بروجردي إلى تشكيل لجنة خاصة في مجلس الشورى الايراني لدراسة بنود اتفاق فيينا موضحا انه في ظل توجيهات قائد الثورة الاسلامية فان جميع المجموعات والتيارات السياسية متفقة في الرأي بشأن ضرورة التزام الخطوط الحمراء المرسومة والمصالح الوطنية الايرانية في الاتفاق الأخير.

وتابع بروجردي إن “ايران لا تزال لا تثق بامريكا وترصد بدقة كيفية تعاطيها مع اتفاق فيينا”.

من جانبه أعرب السفير الدنماركي عن قلق بلاده تجاه اوضاع المنطقة وقال “إن الارهاب هو اهم خطر يهدد العالم وينبغي العمل للسيطرة عليه عبر التعاون بين جميع الدول” مشددا على استمرار ارسال المساعدات الانسانية من جانب بلاده الى الشعب اليمني.

وكانت إيران والقوى الكبرى توصلت إلى اتفاق تاريخي حول الملف النووي الايراني فى فيينا فى الرابع عشر من الشهر الجارى بعد مفاوضات مكثفة استمرت 22 شهرا.

انظر ايضاً

بروجردي: مزاعم واشنطن بشأن إطلاق القمر الصناعي نور لا أساس لها

طهران-سانا أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي …