أرسلان: سورية باتت بصمودها أمثولة للنضال وبوصلة للوطنيين

بيروت-سانا

أكد النائب والوزير السابق طلال أرسلان رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني أن سورية ببطولات جيشها غدت الامثوله والضمير الوطني لكل الوطنيين والأحرار.

وقال ارسلان في مؤتمر صحفي اليوم “أن الانتصارات التي تحققها سورية اليوم على يد جيشها العربي السوري محفوظة بالدماء والتضحيات” موضحا أنه لم يعد يخفى على أحد البعد الاستعماري للحرب الإرهابية على سورية.

واستذكر أرسلان يوم 18 من تموز الذي يصادف الذكرى السنوية التسعين لانطلاق شرارة الثورة السورية الكبرى بقيادة سلطان باشا الأطرش وقال “إن الزعماء السياسيين في سورية حققوا انذاك وبامكانيات قليلة جدا ما يشبه المعجزات في وجه جيش استعماري كان من أقوى جيوش العالم”.

واعتبر أرسلان إن “الدرس الكبير للسوريين وللبنانيين أيضا من صمود سورية يتمثل بأن الإنتماء الوطني المطلق المجرد من كل الرواسب والانتماءات الجزئية هو الذي يبقي الأمم واقفة وقوية وأي خيار آخر لا يجلب سوى الموت والعار”.

وأشار أرسلان إلى أن الاتفاق النووي بين إيران والسداسية الدولية شكل حدثا تاريخيا غنيا بالعبر وأكد الجدية المطلقة والتفوق في سلوك وأداء إيران داعيا بعض العرب إلى التوقف الفوري عن المغامرات والتهور والاقتتال العبثي الذي تشجع عليه الدول الاستعمارية واجراء دراسة موضوعية لواقعنا العربي “الأليم” عبر طرح المواضيع بجدية باستخدام العقل والخروج من عصر الانحطاط.

انظر ايضاً

أرسلان: رهانات تدمير سورية باءت بالفشل

بيروت-سانا أكد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان أن رهانات الغرب لتدمير سورية من خلال …