اللجنة الشعبية السورية لدعم الشعب الفلسطيني تؤكد ضرورة اتخاذ خطوات عملية للتضامن مع القدس

دمشق- سانا

جدد أعضاء اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني تضامنهم مع القدس وفلسطين ومحور المقاومة مشيرين إلى ضرورة اتخاذ خطوات عملية للتعبير عن هذا التضامن من خلال طباعة ونشر كتيبات وإقامة معارض تظهر ما تتعرض له المدينة المقدسة من عمليات تهويد واعتداءات متكررة وتنفيذ محاضرات تفضح الكيان الصهيوني وعلاقته بالفكر التكفيري.

وخلال اجتماعهم اليوم بمناسبة يوم القدس العالمى أعرب أعضاء اللجنة عن تقديرهم لتضحيات أبطال الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية الذين يحرزون الانتصارات ويلحقون الهزائم بالإرهابيين والتكفيريين وأسيادهم مؤكدين أن سورية مستهدفة لأنها قلعة الصمود والمقاومة والممانعة الواقفة في وجه مخططات الاستعمار.

ورأى رئيس اللجنة الدكتور محمد مصطفى ميرو أن كيان الاحتلال الاسرائيلى يستغل انشغال الوطن العربى ودول محور المقاومة بالحروب التى تشنها قوى الاستعمار القديم الجديد والقوى الاقليمية على سورية والعراق واليمن لمواصلة ممارساته العدوانية ضد الشعب الفلسطينى واحتلال بيوتهم وتهجيرهم.

يشار إلى أن اللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطينى ومقاومة المشروع الصهيونى تأسست عام 2001 بعد الانتفاضة الثانية في الأراضي المحتلة وتعمل على تقديم المساعدات الإنسانية من الشعب السوري إلى أشقائه الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

ويصادف يوم القدس العالمي في الجمعة الاخير من شهر رمضان المبارك من كل عام وكانت انطلقت يوم الجمعة الماضى مسيرة حاشدة من مدخل سوق الحميدية وصولا إلى الجامع الأموي الكبير بدمشق أكد المشاركون خلالها ضرورة توحيد كل الجهود والبنادق من أجل القدس وفلسطين.

انظر ايضاً

افتتاح مركز تسوية بصالة الأسد الرياضية في حلب

حلب-سانا افتتحت اللجان المعنية مركز تسوية في صالة الأسد الرياضية بمدينة حلب وذلك استجابة لرغبة …