الشريط الأخباري

767 مليون ليرة.. كلفة مشروعات مياه شرب السويداء حتى الآن

السويداء -سانا
أنفقت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة السويداء على خطتها الاستثمارية منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه 767 مليون ليرة بنسبة إنفاق وصلت إلى 61بالمئة.
وبين مدير عام المؤسسة المهندس بسام أبو علوان في تصريح لمراسل سانا اليوم ان الإنفاق شمل تنفيذ آبار في مدينة شهبا وقرية الرحى بعمق 700 متر ومتابعة الأعمال لإنجاز آبار في مدينتي السويداء وصلخد وقرى الصورة الكبيرة والرحى وقنوات وعتيل والتعاقد على حفر آبار في بلدات عرى وذيبين والقريا وسهوة بلاطة بعمق 600 متر وتعميق بئر قرية سميع إضافة للتعاقد على شراء 29 مضخة غاطسة و22 مضخة أفقية.
وأوضح أبو علوان أن الإنفاق شمل ايضا تنفيذ خطوط مياه في 33 مجموعة تابعة للوحدات الاقتصادية في المؤسسة والبدء بتنفيذ خزانات أرضية وعالية في قرى شقا ومجدل الشور وأم
الزيتون والتعاقد لتنفيذ المرحلة الثانية من خط المياه الواصل بين تجمع آبار خازمة وتجمع الشعاب والانتهاء من الربط بين آبار المياه في قرى الدارة وكفر اللحف وخربة عواد والمشقوق والرضيمة مع الشبكات العامة.
ولفت إلى أنه تم إنجاز أكثر من 50 بالمئة من خطوط المياه في قرى ومجموعات الوحدات الاقتصادية التابعة للمؤسسة والتعاقد لترميم خزانات تجميعية في السويداء وسهوة بلاطة وشراء مجموعات توليد باستطاعات مختلفة وإصلاح مجموعات ضخ غاطسة وأفقية بالإضافة للتعاقد لتنفيذ نظام حماية البيانات ومشروع الأتمتة الشاملة في وحدة صلخد وشراء عدد من الآليات الفنية والهندسية وتدريب وتأهيل العاملين في المؤسسة.
ويبلغ الاعتماد المخصص للخطة الاستثمارية لمؤسسة المياه بالسويداء للعام الحالي مليارا و250 مليون ليرة موزعة بواقع 475 مليون ليرة لإرواء التجمعات السكانية و392 مليون ليرة لتوسيع شبكات المياه و300 مليون ليرة لأعمال الاستبدال والتجديد و82 مليون ليرة لتطوير عمل المؤسسة ومليون ليرة للتدريب والتأهيل.

انظر ايضاً

مؤسسة مياه السويداء تعيد تشغيل 3 آبار بعد إصلاحها

السويداء-سانا أعادت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة السويداء تشغيل 3 آبار