ريابكوف: موسكو حريصة على المساعدة في التوصل لاتفاق متوازن بين إيران والسداسية الدولية

موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أمس دعم بلاده لوحدة السداسية الدولية في المفاوضات مع إيران طالما لا يتعارض ذلك مع مصالحها القومية.
وأكد ريابكوف في تصريحات للصحفيين في فيينا ونشرها موقع روسيا اليوم حرص موسكو على المساعدة في التوصل إلى اتفاق “متوازن بين إيران والسداسية الدولية لا يضر بمصالح أحد” مبينا أن موسكو مستعدة لمساندة وتعزيز وحدة السداسية في المفاوضات طالما أنه لا يحدث ما يقوض المصالح القومية الروسية”.
واعتبر ريابكوف أن اجتماع السداسية الدولية المقرر غدا بشأن البرنامج النووي الإيراني يهدف إلى “تسريع المفاوضات وليس تمديدها” مبينا أنه “لم يطرح أحد مسألة اتخاذ قرار بشأن تمديد مهلة المفاوضات حتى ولو ليوم واحد”.
وكان المدير العام لمركز دراسات إيران المعاصرة رجب سفاروف أكد أمس الأول أن جوهر الخلاف مع اللجنة السداسية جدي ويتمحور حول ازدواجية المعايير التي تفرضها اللجنة على البرنامج النووي الإيراني والتي لا يمكن لإيران القبول بها لانها تضر بمصالح الشعب الإيراني إضافة إلى مطالبة الغرب بإعادة تأهيل المفاعل النووي في مدينة اراك والذي كلف الحكومة الإيرانية أكثر من مليار دولار إلى جانب إصرار الجانب الغربي في المفاوضات على تجميد إمكانية تطوير البرنامج النووي الإيراني في المستقبل.

انظر ايضاً

الرئيس الإيراني: إمكانية التفاوض المباشر مع أميركا إذا رفعت العقوبات الظالمة عنا

طهران-سانا أعرب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عن استعداد بلاده للتفاوض المباشر مع