محافظ طرطوس: تشكيل لجنة لتقييم عمل الجمعيات الاهلية

طرطوس- سانا

أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى ضرورة ترميم البيوت الأثرية التي يقطنها السكان للحفاظ على سلامتهم واعتبار رخص الترميم التي مر عليها أكثر من عام دون البدء بالترميم “ملغية” وإعطاء مهلة ثلاث سنوات منذ البدء بالترميم لإنجازه.

وخلال اجتماعه اليوم مع لجنتي الحماية لمدينتي طرطوس القديمة وصافيتا القديمة أشار المحافظ إلى ضرورة إيجاد أماكن إقامة مؤقتة للمهجرين الوافدين المقيمين في قبو عرفات الأثري بمدينة طرطوس “للحفاظ على هذا المكان الأثري ليكون مقصدا للقادمين إلى المحافظة” .

وأوضح رئيس مجلس مدينة طرطوس علي السوريتي خلال استعراضه تاريخ المدينة وموقعها ضرورة ترميم بعض الأبنية فيها مع الحفاظ على شكلها الأثري وخاصة أن بعض الأبنية فيها سقوف عجمية مميزة.

كما قدم رئيس شعبة آثار صافيتا بسام القحط لمحة عن أعمال لجنة الحماية بالمدينة القديمة منذ تشكيلها عام2008 والمشاريع المنفذة أو قيد التنفيذ .

وتركزت المناقشات حول ضرورة الإسراع بالترميمات وخاصة في المناطق الآيلة للسقوط للحفاظ على السلامة العامة وإرسال لجان  فنية للبيوت التي تحتاج للترميم لتقدير التكاليف وخصمها من الإيجار في حال كانت البيوت مؤجرة .

وفي سياق آخر اكد محافظ طرطوس خلال اجتماعه مع رؤساء الوحدات الإدارية  في المحافظة بخصوص العمل الإغاثي ضرورة الإسراع بتنفيذ المشاريع الخدمية ضمن الوحدات الإدارية ولاسيما عقود صيانة الطرق و”منع أي توزيع للسلال الغذائية من قبل المخاتير دون الرجوع للوحدات الإدارية”.

وأشار المحافظ إلى أهمية التعاون والتنسيق بين الوحدات الإدارية ولجنة الإغاثة الفرعية لتحقيق التوزيع العادل للمعونات على الجرحى وأسر الشهداء والوافدين بكل مناطق المحافظة وبأسرع وقت ممكن داعيا إلى تشكيل لجنة تقوم بتقييم عمل الجمعيات الأهلية ضمن جدول زمني لتكون سندا للجنة الإغاثة الفرعية بتوزيع المعونات .

وطالب عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية والبيئة في المحافظة الدكتور محمد جري بتوزيع بطاقات خاصة للأسر المعنية بالإغاثة وموحدة على مستوى طرطوس.

انظر ايضاً

النفايات الصلبة بحمص: 245 مليون ليرة لإنجاز مطمري النفايات في القصير والفرقلس

حمص-سانا أكد المهندس ثائر النادر مدير إدارة النفايات الصلبة بحمص أنه يتم حالياً متابعة أعمال …