البرازي: تشجيع التجار لفتح محالهم في أسواق حمص

حمص-سانا

ناقش محافظ حمص طلال البرازي مع مجلس إدارة غرفة تجارة المحافظة اليوم واقع عمل الغرفة والصعوبات التي تواجهها وسبل التعاون لتذليلها بما يسهم في إعادة دوران العجلة الاقتصادية والتجارية للمحافظة .

وأكد المحافظ ضرورة خلق مناخات مناسبة للفعاليات الاقتصادية والتواصل مع التجار وتقديم الدعم اللازم بكل أشكاله لافتا إلى دور الغرفة في دعوة التجار والحرفيين والمهنيين وإعطائهم الدعم اللازم لمعاودة فتح محالهم في أسواق المدينة .

ولفت البرازي إلى الجهود التي تبذلها المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية لإعادة فتح بعض المؤسسات الرسمية في المدينة بهدف تفعيل الحراك الاقتصادي في المحافظة موضحا أن أعمال إزالة الانقاض من شوارع المدينة مستمرة حيث تم ترحيل 200 الف طن منها حتى الآن.

بدوره أشار رئيس غرفة التجارة عبد الناصر شيخ فتوح إلى ضرورة وضع آليات ورؤى عمل مشتركة مع المحافظة للقيام بعمل منظم يسهم في عودة التجار إلى محالهم وممارسة مهنهم المختلفة مؤكدا ضرورة إزالة الأنقاض بأسرع وقت من حول مبنى الغرفة وفتح شارعي أبو العلاء المعري وسينما حمص وهما الشارعان الرئيسيان المؤديان إلى الغرفة.

يذكر أنه في ايار العام الماضي أعلنت مدينة حمص أمنة وخالية من السلاح والمسلحين بفضل الجيش العربي السوري والقوات المسلحة وبدأ الاهالي بالعودة إليها في تموز من العام نفسه حيث أعلن المحافظ عن خطة لتأمين الخدمات والكهرباء والمياه والصرف الصحي.

انظر ايضاً

الرئيس الأسد يصدر قانوناً لتحويل المدن الجامعية إلى هيئات عامة لتقديم خدماتها بفاعلية وكفاءة

دمشق-سانا بهدف منح إدارات المدن الجامعية صلاحيات مالية وإدارية كافية تمكنها من توفير سكن نظيف …