عــاجــل محافظ الرقة عبد الرزاق خليفة لمراسل سانا: تسيير سيارات إسعاف إلى محافظة حلب لنقل جثامين 6 أشخاص من عائلة واحدة من أبناء الرقة وباصات لنقل طلاب المحافظة الموجودين في جامعة حلب إلى الريف المحرر

إطلاق بازار (أفكار 6) بمشاركة واسعة من محافظات عدة-فيديو

حمص-سانا

منتجات يدوية منوعة لأكثر من ثمانين سيدة ضمها بازار “أفكار 6” الذي افتتح مساء اليوم في فندق حمص الكبير، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، البازار عرض مئات القطع الفنية وعشرات المشاريع الصغيرة من محافظة حمص ومحافظات أخرى.

وبينت منظمة البازار نورا الرفاعي في تصريح لمراسلة سانا أن البازار يتضمن أكثر من ثمانين مشاركاً ومشاركة بمنتجات منوعة يدوية وألبسة وحلويات شرقية وغربية، مبينة أن البازار يهدف إلى دعم المشاريع الصغيرة وأن الأسعار فيه مدروسة ومقبولة.

من جهتها أشارت ملك عباس مديرة سياحة حمص أن البازار يحمل رسالة دعم المرأة، وهو مكان للتسويق والترويج لمنتجات المرأة بأشكالها كافة، وتشجيعاً للحرف التراثية والحفاظ عليها من الاندثار.

بدوره أكد رئيس غرفة تجارة حمص إياد السباعي أن منتجات البازار تثبت مقدرة النساء السوريات وتميزهن، مشيراً إلى مشاركة جمعيات عدة وحرف ومهن مميزة، مبيناً أن البازار هو فرصة لوصول هذه المشاريع للأسواق وتحقيق الانتشار لهن وتحقيق تنافسية، مبيناً دعم غرفة التجارة لجميع هذه المشاريع، وتحدثت الشابة نجلاء الزعبي عن مشاركتها بالعديد من المنتجات من صنع يديها تتضمن صنع دفاتر وبطاقات وأعمال مكتبية وغيرها، مشيرة إلى أن عملها عن طريق الإنترنت هو فرصة للتعريف بمنتجاتها ودخولها سوق العمل.

بدورها نوهت كل من هدى وهناء وملك جحاح أن مشاركتهن من خلال الأعمال اليدوية من صنارة وتطريز وميلان، مشيرات إلى إصرارهن على المشاركة بالبازار في كل مرة يتم تنظيمه، نظراً للإقبال الكبير والمشاركة المميزة، ولفتت المهندسة الشابة إسراء جداع مسؤولة سوق المنتجات الريفية بمديرية الزراعة إلى أن مشاركتهم هي من خلال جناح يضم سبعة متاجر ذاتها موجودة في السوق الذي يضم جميع المنتجات الريفية من مختلف الأرياف بحمص، رئيس مجلس إدارة جمعية الإنشاءات الخيرية الدكتور فراس صافي أشار إلى أن مشاركتهم كجمعية هي من خلال المشغولات التي يتم صنعها ضمن المشغل في الجمعية.

رضا الكردي من الجمعية الحرفية بحمص بين أن مشاركتهم اليوم بأعمال منوعة من رسم على الزجاج والخشب، فيما أشارت ديانا ابراهيم إلى مشاركتها بقطع منوعة من صنع يديها بمناسبة عيد الميلاد من أشجار وأجراس وغيرها، الشابة رنا البيبي أشارت إلى مشاركتها بقسم يضم العديد من الشموع والصابون، فيما بينت الشابة سوسن عباس مشاركتها من خلال قسم الورود الطبيعية والصناعية، مشيرة إلى الإقبال الجيد والأجواء المميزة.

ومن محافظة طرطوس بينت الشابة ريم حماد مشاركتها من خلال أعمال يدوية تتضمن حقائب من الجينز وأكسسوارات منوعة من الخرز والنحاس وقطع منوعة.

صبا خيربك

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency