الشريط الإخباري

مخلوف يبحث مشاريع التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين

دمشق-سانا

بحث رئيس اللجنة العليا للإغاثة وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف مع الممثل المقيم للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين سيفانكا ارشا دانابالا مشاريع التعاون القائمة بين الوزارة والمفوضية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

الوزير مخلوف أشار إلى أن مراسيم العفو وآخرها المرسوم رقم “7” لعام 2022 ساعدت بعودة المهجرين إلى وطنهم إضافة إلى العمل الجاري لتأمين الخدمات من بنى تحتية ومدارس ومشاف وتنفيذ المشاريع التي تسهم في تعزيز خدمات الإدارة المحلية وتنمية قدرات المجالس في إدارة مواردها، مبيناً أنه تم تقديم اللقاحات والخدمات الصحية لجميع العائدين في القوافل التي عادت من لبنان في الـ 26 من تشرين الأول والـ 5 من تشرين الثاني الماضيين.

ودعا مخلوف ممثلي البرنامج والمفوضية لدعم الجهود التي تبذلها الحكومة لتشجيع العودة الآمنة والطوعية للمهجرين الموجودين بالخارج، لافتاً إلى أن الإجراءات القسرية أحادية الجانب والعقوبات وقوانين الحصار المفروضة على سورية تعتبر أحد أهم المعوقات التي تمنع عودة المهجرين.

بدوره أشار دانابالا إلى ضرورة متابعة التنسيق والتعاون مع الحكومة السورية لضمان تحقيق النتائج المرجوة من عمل المفوضية والعمل لتهيئة الظروف الملائمة لعودة المهجرين إلى وطنهم مع تقديم خدمات متكاملة تلبي احتياجاتهم.

بشرى معلا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزراء الإدارة المحلية والداخلية والشؤون الاجتماعية يبحثون برامج التعاون المشترك مع مفوضية اللاجئين

دمشق-سانا بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة رئيس اللجنة العليا للإغاثة المهندس حسين مخلوف مع المفوض …