شولغين: لاهاي تتجاهل تقاريرنا باستخدام كييف أسلحة كيميائية

لاهاي-سانا

أكد مندوب روسيا لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ألكسندر شولغين أن المنظمة تجاهلت تقارير روسيا، حول استفزازات القوات الأوكرانية باستخدام الأسلحة الكيميائية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن شولغين قوله: إن المنظمة التي تعقد المؤتمر السابع والعشرين في لاهاي تغض الطرف عن التحذيرات والوقائع المسجلة، حول استخدام الجانب الأوكراني للمنشآت الخطرة كيميائياً لأغراض عسكرية، مشيراً إلى أن وزارة الدفاع الروسية حذرت اعتباراً من كانون الأول 2021 من احتمال حدوث استفزاز باستخدام أسلحة كيميائية وهو ما تحقق بعضه.

وأضاف شولغين: إن بلاده تحاول من خلال بعثتها الدائمة باستمرار أن تنقل لقيادة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بيانات وزارة الدفاع، ومع ذلك تدعي المنظمة أن هذه التحذيرات لا يمكن أن تتحقق، لافتاً إلى أن التفسير المنطقي الوحيد لمثل هذا التجاهل الواضح للبيانات الموضوعية هو شن حرب معلومات مستهدفة.

وكانت روسيا أرسلت في تموز مذكرة إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استعداد أوكرانيا لتنفيذ استفزازات بالأسلحة الكيميائية، حيث يشتبه الجانب الروسي في أن أوكرانيا كانت تخطط لهجمات كيميائية ليس فقط في جمهورية دونيتسك الشعبية، ولكن أيضاً في نيكولاييف وخاركوف.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شولغين: نظام كييف يعد لاستفزازات كيميائية بمساعدة أمريكيين

موسكو-سانا أكد مندوب روسيا الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ألكسندر شولغين أن المتعاقدين الأمريكيين