محافظ السويداء وسفير فنزويلا يناقشان سبل التعاون في المشاريع الاستثمارية

السويداء-سانا

تناول لقاء محافظ السويداء المهندس بسام بارسيك مع السفير المفوض وفوق العادة لجمهورية فنزويلا البوليفارية خوسيه غريغوريو بيومورجي موساتيس اليوم، سبل التعاون المشترك في المجال الاقتصادي والمشروعات الاستثمارية بالمحافظة.

وتحدث بارسيك خلال اللقاء الذي عقد في مبنى محافظة السويداء، عن العلاقات التاريخية المتجذرة بين سورية وفنزويلا والرغبة الدائمة بتعزيزها ولا سيما مع وجود عدد كبير من أبناء الجالية السورية في فنزويلا، وقسم كبير منهم من أبناء السويداء، الذين اندمجوا بالمجتمع المحلي الفنزويلي وأصبحوا بمثابة سفراء بين البلدين.

وأشار المحافظ بارسيك إلى العمل على إعداد خارطة الفرص والمشروعات الاستثمارية ذات الجدوى الاقتصادية الكبيرة في السويداء، وإمكانية طرحها على رجال أعمال فنزويليين من أصل سوري، مؤكداً انفتاح المحافظة على كل أنواع الصيغ الاستثمارية في ظل القوانين الجديدة، التي توفر تسهيلات ومحفزات عديدة للمستثمرين ورجال الأعمال.

من جهته أكد السفير الفنزويلي وجود الرغبة والاستعداد لتعزيز ودفع العلاقات الثنائية بين سورية وفنزويلا إلى أعلى المستويات، وتسخير كل الإمكانات اللازمة للارتقاء بها والترحيب بأي مبادرة تسهم في ذلك على المستويين الحكومي والشعبي.

بدوره لفت رئيس جمعية الصداقة البرلمانية السورية الفنزويلية معين نصر إلى ضرورة الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية الى مستوى العلاقات السياسية والشعبية بين البلدين، وتوسيع آفاق التعاون المشتركة.

وخلال لقاء نظمته السفارة الفنزويلية مع الجالية الفنزويلية في صالة مجلس محافظة السويداء للإجابة عن استفساراتهم بما يتعلق بالشؤون القنصلية، نوه السفير بيومورجي بمساهمة السوريين المهاجرين إلى فنزويلا بدعم الحكومة والشعب الفنزويليين ضد المؤامرات الإمبريالية التي تعرضوا لها، مؤكداً أن دور سورية الكبير في مواجهة الإرهاب بالمنطقة الذي مولته الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، يحظى بتقدير عال في فنزويلا التي ستبقى دائماً إلى جانب الشعب السوري وقيادته.

ولفت بيومورجي إلى اعتماد السفارة آليات جديدة تسهم بتسريع العمل القنصلي وتنظيمه، وهدفها إعطاء أبناء الجالية الفنزويلية في سورية إجابات وافية وكافية عن أي استفسار وتقديم الخدمات بكفاءة أعلى.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

محافظة السويداء: تنسيق جهود الإغاثة للمحافظات المتضررة بالزلزال

السويداء-سانا أعلنت محافظة السويداء اليوم عن فتح حساب بنكي في المصرف التجاري السوري لتلقي التبرعات …