إجلالاً وإكباراً لتضحياتهم… تكريم 502 من أسر الشهداء في قصر المؤتمرات بدمشق

دمشق-سانا

إجلالاً وإكباراً للشهداء وتضحياتهم، كرمت محافظة ريف دمشق بالتعاون مع مديرية شؤون الشهداء والجرحى اليوم 502 من أسر الشهداء، وذلك خلال حفل أقيم في قصر المؤتمرات بدمشق، حيث قدمت لهم أوسمة الإخلاص تعبيراً عن قدسية الشهادة.

وتخلل الاحتفال مجموعة من العروض المسرحية والغنائية، قدمتها تلميذات من منظمة طلائع البعث تحدثت عن قيمة الوطن وأهمية الشهادة وعظمتها، بينما قدمت الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية بقيادة المايسترو عدنان فتح الله عدداً من الأغاني الوطنية.

وفي تصريحات لمراسلة سانا أكد عدد من أسر الشهداء أن شهادة أبنائهم رسمت طريقاً جديدة للأجيال القادمة، وارتفع اسم سورية بدمائهم الطاهرة، وقال ابن الشهيد فادي الريس: إنه سيكمل طريق والده وسيجد ويجتهد ليكون له دور في بناء سورية، بينما أعرب والد الشهيد مهرب أنور المرزوق عن فخره واعتزازه بشهادة ابنه، وأشار والد الشهيد أحمد حسن خاوند إلى أن التكريم يعتبر لفتة جميلة للتذكير بتضحيات الأبطال ودمائهم الطاهرة، أما هلا طه والدة الشهيد قتيبة عدرا فأكدت أن شهادة ابنها شرف كبير لها وللوطن.

وباسم أسر الشهداء لفتت ريم الحسن في كلمة إلى أن الشهداء قدموا أرواحهم فداء للوطن ودافعوا عن ترابه، قائلة: “نحن اليوم ننحني خجلاً أمام عظيم عطائهم، وسوف نكمل طريقهم في التضحية والنضال، وسنحمل القلم والمعول لنتابع بناء سورية كما تمنوا أن تكون”.

وفي كلمة له أشار محافظ ريف دمشق صفوان أبو سعدى إلى أن صمود وانتصارات وتضحيات بواسل الجيش العربي السوري وشعبه أفشلت جميع مؤامرات أعداء سورية، وأوجدت جيلاً قادراً على المضي في طريق آبائهم، لتبقى سورية حرة مستقلة عصية على المؤامرات.

من جانبه لفت مدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين اللواء بسام بري إلى أن دماء الشهداء الطاهرة كانت نورا لنا، رسموا بها خارطة العنفوان المتجدد بشرايين اليقين ليخطوا مجد وطن حر كريم، لتبقى سورية عزيزة كريمة مسيجة بصمود الرجال.

حضر التكريم عدد من أعضاء مجلس الشعب وأمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رضوان مصطفى وأمين عام المحافظة ورئيس المجلس وبعض أعضاء المكتب التنفيذي ومديرو المحافظة.

سفيرة اسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

محافظة ريف دمشق تشكل لجنة من أجل استقبال التبرعات المالية لمتضرري الزلزال

ريف دمشق-سانا شكلت محافظة ريف دمشق اليوم لجنة على مستوى المحافظة من أجل استقبال التبرعات …