قوات الدفاع الشعبي جنوب شرق أوكرانيا تتمكن من السيطرة على طائرة من طراز سوخوي 25

دونيتسك-سانا
أعلنت وزارة الدفاع في جمهورية لوغانسك الشعبية جنوب شرق أوكرانيا عن سيطرة قوات الدفاع الشعبي على طائرة من طراز سوخوي 25 ومدافع مضادة للطائرات من الجيش الأوكراني.
ونقلت وكالة ايتار تاس الروسية عن إيغور بلوتنيتسكي وزير دفاع جمهورية لوغانسك الشعبية قوله إن قوات الدفاع تمكنت من السيطرة امس على طائرة هجومية من طراز سوخوي 25 من الجيش الأوكراني عند هبوطها بشكل اضطراري وستكون جاهزة للاستخدام في المعارك مرة اخرى بعد إجراء بعص الإصلاحات البسيطة.
كما تمكنت قوات الدفاع الشعبي من السيطرة على مدافع مضادة للطائرات حيث قال سكان جمهورية دونيتسك الشعبية انهم شاهدوا شاحنين مع قوات الدفاع الشعبي محملة بمدافع مضادة للطائرات تتجه نحو منطقة بتروفسكي على بعد عشرين كيلو مترا من دونيتسك.
من جهته قال المكتب الصحفي لجمهورية دونيتسك الشعبية أن كل المحلات التجارية والبنوك والشركات ومؤسسات الخدمات الاجتماعية تعمل بشكل روتيني كما أن الهدوء يسود دونيتسك وليس هناك حالة من الذعر فيها كما ان العديد من السكان الذين كانوا يرغبون بمغادرة المدينة خوفا من العمليات العسكرية قرروا
بالبقاء فيها.
من جهة أخرى سيطرت قوات الدفاع الشعبي في جمهورية لوغانسك على بلدة بوباسنايا الواقعة على الحدود مع دونيتسك حيث وصل المئات من قوات الدفاع إلى البلدة الليلة الماضية ولم يكن هناك أي جندي اوكراني بالبلدة.
كما سيطرت قوات الدفاع الشعبي في لوغانسك شرق اوكرانيا على واحدة من ثلاثة أنظمة غراد القاذفة للصواريخ كانت القوات الأوكرانية تستخدمها لقصف المدينة وتم نقلها إلى مدينة مجاورة.
وكان الجيش الأوكراني جدد أمس قصفه بالمدفعية الثقيلة على لوغانسك ما أسفر عن مقتل العديد من الاشخاص وإلحاق الأضرار بالمباني و ردت قوات الدفاع الشعبي باطلاق قذائف الهاون وذلك وفقاً لما قاله مصدر في قوات الدفاع الشعبي في جمهورية لوغانسك الشعبية.
إلى ذلك قتل شخصان وأصيب أربعة آخرون كانوا على متن حافلة جراء القصف المدفعي الاوكراني على /لوغانسك/.
وأعلن ميخائيل كوفال نائب سكرتير مجلس الأمن الأوكراني أن الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو أقرّ في وقت سابق خطة لاستعادة المناطق التي سيطرت عليها القوات في دونيتسك ولوغانسك شرقي البلاد.
وأشار كوفال إلى ان الجيش الأوكراني سيحاصر المنطقتين لإجبار قوات الدفاع الشعبي هناك على الاستسلام.
يذكر أن قوات الدفاع الشعبي كانت انسحبت نهاية الأسبوع الماضي من مدن سلافيانسك وكراماتورسك وأرتيوموفسكا ودروجكوفك باتجاه دونيتسك ولوغانسك بهدف تحييد السكان المدنيين عن نيران الجيش الأوكراني.

انظر ايضاً

متحور (اوميكرون) الجديد يعيد المخاوف صحياً واقتصادياً إلى المربع الأول

دمشق-سانا بعد أن شكلت لقاحات فيروس كورونا بارقة أمل للبشرية بعودة الحياة إلى طبيعتها وبدء …