دورة تدريبية حول طرائق واستراتيجيات التعليم الحديث استهدفت 75 مدرسة في دوما

ريف دمشق-سانا

تدريب المعلمات على طرائق واستراتيجيات التعليم الحديث لاستيعاب عدد كبير منهم في مدارس مدينة دوما وسد النقص الحاصل في الكوادر التدريسية أهم أهداف الدورة التدريبية التي أقيمت على مدار أسبوع بالتعاون بين مديرية التربية في ريف دمشق ومعهد التميز للمتفوقين في المدينة.

واستهدفت الدورة التي اختتمت أعمالها اليوم أكثر من 75 مدرسة تم تقسيمها إلى فئتين شملت الأولى تدريب 40 مدرسة حلقة أولى تعليم الأساسي، فيما شملت الفئة الثانية 35 معلمة حلقة ثانية تعليم ثانوي، تلقت المدرسات خلالها أساسيات التعليم النشط، إضافة إلى عرض طرق إبداعية ووسائل تعليمية مهمة وغنية لتطوير العملية التربوية وفق مشرفة المجمع التربوي في منطقة دوما نهى النجار.

وأشارت النجار في تصريح لمراسلة سانا إلى التفاعل بين المتدربات وحرصهن على تقديم أفضل النتائج ليتم تطبيقها داخل القاعة الصفية أمام الطلاب، موضحة أن معظم المشاركات في الدورة خريجات جامعيات باختصاصات مختلفة.

مدير معهد التميز للمتفوقين في مدينة دوما عمار هارون بين من جانبه أن الدورة تعد فرصة كبيرة لكل مدرسة ترغب بتطوير أدائها بشكل يتناسب مع الاستراتيجيات والطرق الحديثة للتعليم بهدف إيصال المعلومة للطالب بسلاسة ويسر.

وأشار هارون إلى أن التعاون بين مديرية تربية ريف دمشق والمعهد أثمر عن العديد من الدورات، استهدفت معلمين وطلاب، وسيكون هناك دورات قادمة في المجال التعليمي لمدرسين ومدرسات، وقال إن “المجتمع المحلي في المدينة كانت له بصمات واضحة جداً في تأهيل المدارس التي ضربها الإرهاب خلال السنوات الماضية والعمل جار لتقديم المزيد لبناء جيل واع قادر على المشاركة في إعادة إعمار وبناء الوطن”.

عدد من المدرسات المشاركات في الدورة أكدن أهمية المعلومات التي حصلن عليها ودورها في صقل المهارة التعليمية لكل منهن حيث أشارت وفاء الحاج علي خريجة كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية إلى أن هذه الدورة أضافت لها خبرة جديدة في التعامل مع الطلاب بمختلف مستوياتهم وأعمارهم، فيما أشارت متدربة أخرى إلى أنها تعرفت من خلال الدورة على طرائق تعليم جديدة من شأنها اغناء العملية التربوية وجعلها أكثر فائدة ومتعة.

وكان المعهد نفذ دورة تدريبية بالتنسيق مع مديرية تربية ريف دمشق استهدفت 90 طالبة ثانوي أدبي، وتم تأهليهن للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة.

سفيرة إسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

منتخب فرنسا يبلغ ربع نهائي كأس العالم بكرة القدم بفوزه على نظيره البولندي

الدوحة-سانا تأهل منتخب فرنسا إلى الدور ربع النهائي من نهائيات كأس العالم بكرة القدم اليوم