غداً.. تسليم بطاقات (جريح الوطن) لجرحى العجز تحت الكلي والجزئي

دمشق-سانا

أعلن مشروع جريح الوطن عن بدء توزيع بطاقات “جريح الوطن” لجرحى العجز تحت الكلي والجزئي من 40 إلى 79 بالمئة اعتباراً من الغد ضمن مراكز خدمات البطاقة الذكية في دمشق  يليها التوزيع في المحافظات الأخرى تباعاً.

وأوضح المشروع في منشور عبر صفحته على فيسبوك أن الجرحى الذين قدّموا أوراقهم الثبوتية سابقاً في أحد مراكز البطاقة الذكية ستصلهم رسالة نصية تبلغهم بأن بطاقاتهم أصبحت جاهزة للتسليم في المراكز المحددة إما من قبلهم شخصياً أو من ينوب عنهم بموجب وكالة عامة أو خاصة لاستلام البطاقة.

وأشار المشروع إلى أن مراكز خدمات البطاقة الذكية المنتشرة في المحافظات ستبقى تستقبل بيانات الجرحى من نسب العجز الجزئي وتحت الكلي الذين لم يسلّموا بياناتهم بعد والمتضمنة صورة عن الهوية المدنية وصورتين شخصيتين وبياناً عائلياً ساري المفعول ليتم إبلاغهم لاحقاً باستلام البطاقة فور طباعتها.

ولفت المشروع إلى أنه في حال طرأ أي تعديل على بيانات الجريح نتيجة الاستفادة من مرسوم تفاقم الإصابة أو قانون تعدد الإصابة بإمكان الجريح التواصل مع فرق المشروع في المحافظات ليتم تحديث البيانات على البطاقة.

وكان المشروع بدأ بتوزيع بطاقة “جريح الوطن” لجرحى العجز الكلي في الـ 2 من الشهر الجاري والتي تمنحهم مزايا وتسهيلات عديدة لتكون بمثابة البطاقة التعريفية عن الإصابة الحربية ويمكن للجريح بموجبها تسيير معاملاته دون الحاجة إلى حمل أي أوراق إضافية تثبت الإصابة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

أكثر من 6 آلاف جريح يحصلون على بطاقة جريح الوطن

دمشق-سانا بلغ عدد جرحى العمليات الحربية المستلمين لبطاقة جريح الوطن حتى الآن 6433 جريحاً