الشريط الإخباري

عبد اللهيان: إجراءات رفع الحظر المفروض على إيران تمضي بالمسار الصحيح

طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن الإجراءات الجارية لإلغاء الحظر الجائر المفروض على بلاده عن طريق المفاوضات وتبادل الرسائل تمضي في المسار الصحيح.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) عن عبد اللهيان قوله في تصريح: “وصلنا الآن إلى نقطة بحيث يوجد تفاهم مشترك حول مختلف القضايا، وهذا سيساعدنا على العمل بشكل أفضل وأسرع في الخطوات النهائية للاتفاق”، مشيراً إلى أن الجانب الأمريكي واجه مشكلة من قبل، وهي أنه لم يكن لديه تفهم صائب للوضع.

وأضاف عبد اللهيان: نشعر أن الجانب الأمريكي حاضر الآن بتفهم أفضل في تبادل الرسائل، مشيراً إلى أن طهران حاولت اغتنام فرصة وجود جميع الأطراف في نيويورك، خلال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما تطرق أمير عبد اللهيان إلى موضوع التعاون بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية وقال: إن “تعاوننا مع الوكالة دخل مرحلة جديدة وأعتقد أننا توصلنا إلى تفاهم مشترك في ذلك الإطار، وأمامنا خارطة طريق تتعلق بتعاون إيران مع الوكالة، والرد على بعض الاتهامات التي لا أساس لها للوكالة، وكذلك فيما يتعلق بالتوصل إلى اتفاق”.

وأشار عبد اللهيان إلى أنه في حال اتباع الجانب الأمريكي نفس المسار الذي تم فيه تبادل الرسائل في الأيام الماضية وتكوين تفاهم مشترك نسبياً حول هذه القضية بهذه الطريقة الواقعية فإن الاتفاق سيكون متاحاً بين إيران وسائر الأطراف قائلاً: إنه “متى ما شعرنا أن اتفاقنا قد وصل إلى نقطة يتم فيها احترام الخطوط الحمراء تماماً ويمكننا الاستفادة اقتصادياً من العودة إلى الاتفاق فسنكون بالتأكيد عند نقطة الاتفاق ونحن متفائلون”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc 

انظر ايضاً

عبد اللهيان ينتقد الاستغلال السياسي من قبل الغرب لأعمال الشغب في إيران

طهران-سانا انتقد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان نهج أميركا والدول الأوروبية