الشريط الإخباري

الخامنئي: أعمال الشغب والإخلال بالأمن الأخيرة مخططات واشنطن والكيان الصهيوني

طهران-سانا

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن أعمال الشغب والإخلال بالأمن التي شهدتها إيران مؤخراً هي من مخططات الولايات المتحدة والكيان الصهيوني الغاصب والمزيف.

وقال الخامنئي اليوم خلال مراسم تخريج دفعة من طلاب جامعات الضباط التابعة للقوات المسلحة الإيرانية: إن “وفاة الشابة مهسا أميني حادثة مؤسفة أحرقت قلوبنا، لكن ردة فعل البعض عليها من خلال زعزعة الأمن في الشوارع وحرق القرآن وإضرام النار في المساجد والسيارات والمباني العامة، ليس تصرفاً عادياً وطبيعياً، بل هذا شغب مخطط له مسبقاً”.

وأضاف الخامنئي: “في أحداث الأيام الأخيرة أكثر من تعرض للظلم هم قوات الشرطة والأمن، كما أن الشعب الإيراني برمته تعرض للظلم رغم أنه ظهر قوياً كعادته وسيظهر قويا في المستقبل أيضا أمام الأعداء”.

وتابع الخامنئي: “تحدث الكثير من أعمال الشغب على صعيد العالم ففي أوروبا وفي باريس مثلا تحدث أعمال شغب كبيرة بين حين وآخر، لكن هل حصل إلى الآن أن يعلن الرئيس الأمريكي أو مجلس النواب الأمريكي دعم مثيري الشغب فيها، وبالتالي لو لم تكن هناك قضية وفاة الشابة أميني لكانوا سيفتعلون ذريعة أخرى لإثارة الاضطرابات وأعمال الشغب في هذا الوقت”.

وشدد الخامنئي على أن الشعب الإيراني سيبقى قويا،ً وسيبقى درعا حاميا للبلاد مهما حاول الأعداء إثارة الاضطرابات وأعمال الشغب.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الخامنئي خلال لقائه بوتين: يجب وقف أي اعتداء على الأراضي السورية

طهران- سانا جدد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي التأكيد على رفض …