الشريط الإخباري

استطلاع برازيلي: دا سيلفا يتقدم على بولسونارو في نوايا التصويت للانتخابات الرئاسية

ريو دي جانيرو-سانا

أظهرت استطلاعات نوايا التصويت للانتخابات الرئاسية في البرازيل احتفاظ الرئيس الأسبق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا بتقدمه بفارق 14 نقطة على منافسه الرئيس المنتهية ولايته جايير بولسونارو، ما يبقي على آمال الأول بالفوز بالجولة الأولى من الانتخابات المقررة الأحد المقبل.

وحسب نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد “داتا فولها” وأوردته وكالة فرانس برس: حصل لولا دا سيلفا على 48 بالمئة من نوايا التصويت مقابل 47 بالمئة قبل أسبوع، فيما ارتفعت أيضاً نوايا التصويت لبولسونارو بنقطة واحدة لتبلغ 34 بالمئة.

وعزز المرشحان الرئيسيان تقدمهما على المرشح تشيرو غوميز، الذي تراجع من 7 إلى 6 بالمئة من نوايا التصويت، فيما بقيت نوايا التصويت للمرشحة سيمون تابت عند 5 بالمئة.

ويمكن للولا دا سيلفا الذي حكم البرازيل  بين عامي 2003 و 2010 أن يفوز من الجولة الأولى، إذا حصل على أكثر من خمسين بالمئة من الأصوات، وتوقع المعهد له أن يفوز بنسبة 54 بالمئة من الأصوات في حال أرجئ حسم الانتخابات إلى جولة اقتراع ثانية.

وكان استطلاع آخر نشره معهد “آيبيك” يوم الإثنين الماضي أظهر حصول لولا دا سيلفا على 52 بالمئة من نوايا التصويت مقابل 34 بالمئة لبولسونارو.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

دا سيلفا يتقدم على بولسونارو قبل الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بالبرازيل

برازيليا-سانا أظهرت نتائج استطلاع حديث اتساع الفارق بين المرشح الرئاسي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا