مخلوف يستعرض مع سلطان إجراءات سورية لحماية البيئة والاستثمار في المشاريع الصديقة للبيئة

دبي-سانا

ضمن فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي تعقد في دبي بمشاركة سورية، استعرض وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف خلال لقائه مدير المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر عبد الرحيم سلطان الإجراءات التي اتخذتها الدولة السورية لحماية البيئة والحفاظ عليها، والأذى الذي لحق بها نتيجة الإرهاب الذي تعرضت له خلال السنوات الماضية.

وأشار مخلوف إلى أنه تم إصدار العديد من التشريعات والقرارات التي أخذت بعين الاعتبار البعد البيئي، أهمها قانون الاستثمار رقم 18 للعام 2021 الذي أتاح وشجع على التنمية المجتمعية المستدامة، مؤكدا أن فرص الاستثمار في سورية كبيرة جداً ولا سيما في مشاريع الطاقة المتجددة، وتدوير النفايات الصلبة والنقل الجماعي عبر استخدام وسائل صديقة للبيئة.

وبين مخلوف أهمية التعاون مع المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر في مجال تحفيز الشركات للاستثمار في سورية.

من جانبه عبر مدير المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر عن اهتمامه بهذه الطروحات، وإمكانية التعاون مع سورية بهذا الخصوص، مشيراً إلى أنه يوجد تعاون كبير بين المنظمة والشركات الاستثمارية العاملة في القطاع الخاص في المجال البيئي.

وناقشت القمة التي تختتم أعمالها اليوم أربعة محاور رئيسية، هي الطاقة والتمويل والأمن الغذائي والشباب وغيرها من المواضيع التي تسهم في دفع مسيرة التحول نحو الاقتصاد الأخضر وتسريع عجلة التنمية المستدامة.

وتنعقد القمة التي انطلقت أمس بالتزامن مع انطلاق معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس” ودبي للطاقة الشمسية.

سفيرة إسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

على هامش مؤتمر المناخ بشرم الشيخ… مباحثات سورية عراقية لمواجهة التغيرات المناخية

شرم الشيخ-سانا بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف مع وزير البيئة العراقي الدكتور …