بمشاركة سورية… انطلاق أعمال مؤتمر الاتحاد الدولي للاتصالات

بوخارست-سانا

انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي للاتصالات ITUPP22 في مدينة بوخارست برومانيا برئاسة الدولة المضيفة ورئيس الاتحاد الدولي للاتصالات هولين زاو، وبمشاركة سورية ممثلة بوزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب والوفد المرافق له.

وتم خلال المؤتمر الذي تشارك فيه أكثر من 50 دولة التوقيع على إعلان بوخارست الذي يتضمن عدداً من التوصيات الخاصة بالاتصالات للسنوات الأربع المقبلة.

وفي كلمة له أكد الوزير الخطيب أنه ورغم الحرب الإرهابية التي شنت ضد سورية والحصار الذي تفرضه بعض الدول عليها أقرت الحكومة السورية استراتيجية التحول الرقمي بهدف التحول في تقديم الخدمات من الطريقة العادية إلى الإلكترونية، وتقديم خدمات حكومية شفافة ومتكاملة وبجودة عالية باستخدام أحدث التقنيات التي تم تنفيذها كالحوسبة السحابية والتطبيقات الإلكترونية.

وأشار الخطيب إلى ضرورة العمل بشكل جماعي على وضع سياسات واستراتيجيات تضمن لمختلف الشرائح في جميع البلدان المشاركة في عملية التحول الرقمي على نحو يتم تنفيذ الشعار الوارد في إعلان بوخارست (لن نترك أحداً خلفنا)، لافتاً إلى أن الدول الموقعة على الإعلان أمامها فرص كبيرة للتعاون مع القطاع الخاص، وأصحاب المصلحة الآخرين للاستثمار في محو الأمية الرقمية، وتعزيز التحول الرقمي لتلبية احتياجات جميع شرائح السكان.

لؤي حسامو

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ما مضمون إعلان بوخارست للمستقبل الرقمي الذي وقعت عليه سورية؟

بوخارست-سانا وقعت سورية خلال مشاركتها باجتماع الطاولة المستديرة الوزارية لمؤتمر الاتحاد الدولي للاتصالات ITUPP22،